زكاة اللعيت بشمال دارفور تدشن برنامج شهر رمضان 

الفاشر 2-4-2022(سونا) – دشن مكتب زكاة محلية اللعيت بولأية شمال دارفور اليوم بمنطقة فتاحة برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1443ه ، إستهدف 7 ألف و900 مستفيد من الأسر والعاملين بالمؤسسات المختلفة، بجملة دعم بلغ (200) مليون جنية. وهنأ مدير مكتب زكاة المحلية الفاضل آدم على في مستهل التدشين  هنأ الجميع  بحلول شهر رمضان .داعياً  إلى ضرورة الإستفادة القصوى منه في التقرب إلى المولى وعز وجل بالعبادات وفعل الخيرات.

وقال أن برنامج رمضان من البرامج الراتبة التى درجت الزكاة علي تنفيذها سنوياً من واقع مسؤولياتها الإجتماعية تجاه الشرائح الضعيفة لاسيما الفقراء والمساكين بجانب إحياء سنة التكافل الإجتماعي والتراحم ولتخفيف حجم المعاناة عن كاهل الفقراء ومحدودي الدخل. مبينا ان محاور الدعم سيشمل  فرحة الصائم ، الراعى والرعية  وفرحة العيد. فيما يتضمن محور المؤسسات الإجتماعية تقديم الدعم العيني للخلاوي وداخليات المدارس بتكلفة (7) مليون و(500) ألف جنيه .

وأضاف مدير زكاة المحلية أن الأسر المستهدفة قد تم إختيارها عبر لجان الزكاة القاعدية ، مشيداً بدافعي الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما ساهم في تنفيذ هذا البرنامج . مناشداً المكلفين الذين لم يخرجوا زكاتهم بضرورة الأسراع فى إخراجها حتي تتمكن الزكاة من توسيع الخدمات المقدمة للفقراء فضلآ عن التدخل في مجالات المياه لتوفير مياه الشرب النقية للإنسان والحيوان لاسيما مناطق الأنعام لتشجيعهم للأقبال علي إخراج زكاة أنعامهم. من جهتهم عبر عدد من الفقراء والمساكين عن بالغ سرورهم بتنفيذ برنامج شهر رمضان المعظم خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التى يعيشونها من إرتفاع جنوني في الأسعار وضيق ذات اليد.سائلون الله أن يبارك لهم في أموالهم. وأثنوا علي العاملين بالزكاة الذين ظلوا يجوبون الفيافى من أجل الوصول للمستحقين للزكاة.

أخبار ذات صلة