مؤسسة محي الدين الخاصة بالجنينة تحتفل باليوبيل الفضي

الجنينة-1-4-2022(سونا)- امتدح ممثل والي غرب دارفور الأستاذ محمد زكريا محمد الدور المتعاظم لمؤسسة محي الدين الخاصة في التحصيل الأكاديمي والثقافي والرياضي والإجتماعي ، جاء ذلك لدى مخاطبته أمس  الإحتفال بمناسبة اليوبيل الفضي لمؤسسة محي الدين الخاصة الذي اقيم بمنتزه الأندلس بالجنينة وسط مشاركة واسعة من إدارات وزارة التربية والتوجية والمدارس الخاصة وأسر وخريجي المؤسسة.

وأشار ممثل الوالي إلى اهمية مؤسسة محي الدين الخاصة وتفوقها ضمن المدارس الخاصة في إمتحانات الشهادة السودانية والأساس،  داعيا الطلاب بضرورة إرساء قيم التعايش السلمي ونبذ القبلية وقبول الآخر من اجل تعزيز السلام والإستقرار بالمنطقة.

 من جهتها أكدت مدير عام وزارة التربية والتوجية بالولاية الأستاذة زينب تبن محمد نور أهمية التعليم في إحداث التغيير ، لافتة إلى إسهامات مؤسسة محي الدين الخاصة في المحافل القومية والمحلية ودعت الطلاب التحلي بالصبر والمثابرة من أجل تحقيق نتائج مشرفة.

وأوضح مدير المؤسسة د. محي الدين عبدالماجد عباس ان الإحتفال يجئ تكريما وإحتفاءا باهمية العلم والمعرفة وإزكاءا لروح الإبداع والتنافس ، وقال ان المؤسسة منذ نشأتها أسهمت في رفد مؤسسات الدولة على المستويين العام والخاص خاصة في مجال الطب والهندسة والتجارة والقانون، مثمنا جهود المعلمين والطلاب والأسر للدفع بعجلة المؤسسة إلى مصاف الريادة والتميز .

وأشار مدير المناشط بمؤسسة محي الدين الخاصة الأستاذ محمد عبدالسلام إلى حصد المؤسسة لعدد من الكؤوس والجوائز  من خلال مشاركات الطلاب في المحافل القومية والخارجية والتي تتمثل في منافسات مهرجان افنان ومسابقة تحدي القراءة العربي ومهرجان الكتاب الشباب العربي والدولي .

أخبار ذات صلة