إفتتاح أكاديمية عيسى مهنا لأصحاب الهمم بالجزيرة أبا

كوستي 31ـ3ـ2022 (سونا)ـ أكد دكتور آدم أحمد عيسى وزير الصحة والتنمية الاجتماعية ممثل والي النيل الأبيض إهتمام حكومة الولاية بكل قضايا التعليم وتوفير كافة المعينات اللازمة.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بالجزيرة أبا كرنفال افتتاح أكاديمية الأستاذ عيسى مهنا لاصحاب الهمم والمباني الخدمية التابعة لها والمتمثلة في المركز الصحي والمجمع التجاري والتي تم تنفيذها بدعم من الناشط السعودي الشيخ خالد النوه وذلك برفقة الاستاذ مصطفى حسن موسى وزير التربية والتوجيه المكلف بالولاية .

واشار ممثل الوالي لسعي حكومة بحر أبيض لدعم كافة برامج الأكاديمية وتوفير متطلباتها لرعاية أصحاب الهمم بالولاية ممتدحا الدور المتعاظم الذي تضطلع به جمعية الاستاذ عيسى مهنا الخيرية بالجزيرة أبا في دعم هذه الشريحة الهامة وتقديم السند الاجتماعي لها .

من ناحيته أبان الاستاذ مصطفى حسن موسى وزير التربية المكلف بالنيل الابيض ان أكاديمية الأستاذ عيسى مهنا لاصحاب الهمم تمثل إنموذجا متفردا للتعليم الخاص بالولاية وتشكل داعما حقيقيا لاكاديمية الطيب على طه بكوستي لإستيعاب الأطفال أصحاب الهمم بجميع المحليات معلنا دعم وزارته لكل برامج الأكاديمية للوصول بهم الى الدرجات العليا في سلم التعليم .

إلى ذلك إستعرضت دكتورة ربيعة سعيد محمد أحمد المدير التنفيذي لمحلية ربك مميزات هذه الأكاديمية ومستوى الخدمات التي تقدمها لأصحاب الهمم وأضافت إن المحلية تشد من أزرها لتعمل مع الناشط السعودي من أجل إكمال مؤسسات هذه الأكاديمية الصحية والتعليمية .

 فيما أوضحت الأستاذة أميرة الطيب عبدالمكرم مديرة الأكاديمية أن الأكاديمية تأسست في العام 2009 وتستوعب 79 تلميذاً وتلميذة  من أصحاب الهمم يتلقون  تعليمهم تحت كادر مؤهل بدعم مقدر من جمعية الأستاذ عيسى مهنا الخيرية والناشط السعودي الشيخ خالد النوه .

أخبار ذات صلة