الهلال الأحمر السوداني يشارك في إجتماعات المنظمة العربية بالرياض

الرياض 31-3-2022 (سونا)- شاركت جمعية الهلال الأحمر السوداني في اجتماعات الدورة ٤٦ للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتي عقدت بمقر المنظمة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بوفد ضم الاستاذ الفاضل عامر الطاهر رئيس لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الاحمر السوداني والدكتورة عفاف احمد يحي الامين العام للجمعية.

استعرض الاجتماع انشطة المنظمة العربية في الفترة الماضية، وأجاز تقرير الأمين العام للدورة السابقة؛ كما اعتمد مشروع استراتيجية المنظمة للفترة 2022 – 2025م .

كما تداول الإجتماع الاوضاع الانسانية في الدول العربية التي تعاني من آثار النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية وأكد الحاضرون على ضرورة تكثيف العمل الانساني في تلك الدول.

كما أبدوا قلقا لتفاقم هذه الاوضاع مناشدين المجتمع الدولي للسعي لتحقيق الأمن الغذائي بالمنطقة العربية لمواجهة نقص امدادات الحبوب التي كانت تستورد من روسيا واوكرانيا بصفتهما أكبر دولتين تصدران هذه المواد الغذائية للمنطقة.

وتم كذلك تشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة وتعديل النظامين الاساسي والداخلي للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ ولجنة اخرى تختص بإعداد واقتراح المعايير والضوابط التي بتم بموجبها ترشح اعضاء المنظمة للمناصب الدستورية في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

الجدير بالذكر ان هذا الاجتماع الذي يعقد تحت شعار ‘وحدة من أجل الانسانية’، قد حضره الى جانب رئيس الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر السيد فرانسسكو روكا، ممثلون للجنة الدولية للصليب الأحمر، ممثلون لمكونات الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب بالمنطقة العربية وافريقيا.

هذا وقد تم انتخاب الدكتور جلال العويسي من المملكة العربية السعودية رئيسا للدورة القادمة للمنظمة.

أخبار ذات صلة