الصحة بشمال دارفور تتسلم سيارة إسعاف مجهزة من الهجرة الدولية

الفاشر 31-3-2022 (سونا)- تسلمت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور اليوم من منظمة الهجرة الدولية مكتب الفاشر سيارة إسعاف مجهزة بمعدات حديثة، مساهمة منها للوزارة حتى تتمكن من تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين بمنطقة سرفايا التابعة إلى محلية ريفي الفاشر.

ويجئ الدعم في إطار الجهود التي تبذلها الهجرة الدولية لتعزيز الاستقرار في المناطق والمجتمعات المتضررة  بالنزاعات في السودان.

وأشاد المدير العام لوزارة الصحة دكتور محمد إدريس في كلمته بهذه المناسبة بالأدوار والمساهمات المتواصلة التي ظلت تقوم بها منظمة الهجرة الدولية من أجل دعم البرامج الصحية بالولاية، واصفاً تلك الأدوار والمساهمات بأنها كبيرة ومقدرة ،مضيفاً إن الدعم الذي قدمته المنظمة اليوم يمثل خطوة مهمة في طريق تقوية النظام الصحي المحلي ويمثل واحد من أولويات وزارته في سعيها لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وأكد د. إدريس اأن الصحة بالولاية بصدد التحول من مرحلة العمل في الطوارئ إلى مرحلة تنمية وبناء المؤسسات الصحية حتى تتمكن من تقديم الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين في مختلف مناطق الولاية .

فيما أوضح المدير الإقليمي للهجرة الدولية  بدارفور داريو فينستا أن دعم  منطقة “سرفايا“ بسيارة إسعاف حديثة  يأتي ضمن برامج المنظمة التي التزمت بها في وقت سابق، وذلك للمساهمة في تعزيز وتحسين النظام الصحي لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق التي لحقت بها الأزمات والنزاعات، مجدداً في هذا الصدد التأكيد بالاستمرار في التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة في مختلف المجالات من أجل توفير المزيد من الدعم  ومعالجة التحديات التي تواجه المجتمعات المتضررة بالحرب.

يشار إلى أنه قد حضر مراسم التسليم المفوض الإنساني بالولاية دكتور عباس يوسف وإدارتي الطواريء الصحية والمنظمات بوزارة الصحة بالولاية .

أخبار ذات صلة