الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع إفطار الصائم بولاية سنار

الخرطوم 31-3-2022 (سونا)- دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروعها السنوي لتوزيع المير الرمضاني (كرتونة الصائم ) في السودان اليوم بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار حيث يستهدف (25) ألف مستفيد خلال شهر رمضان المعظم  بأربع ولايات الخرطوم – الجزيرة – النيل الأبيض – وولاية سنار، ويشتمل المير الرمضاني على (١٣) صنفاً من السلع الاستهلاكية لتلبية الاحتياجات الرمضانية لآلاف الأسر.

وقال أحمد الطنيجي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح صحفي إن مشروع المير الرمضاني جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بالتعاون مع سفارتها في الخرطوم، وذلك  لتلبية المتطلبات المتزايدة من السلع في شهر رمضان، وتعزيز الدور الانساني للهلال الأحمر الإماراتي في السودان.

إلى ذلك إمتتدح ممثل والي سنار أمين عام الحكومة خالد محمد توم المشروعات الانسانية والخيرية التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في السودان خاصة كرتونة الصائم، ووقوف دولة الإمارات مع السودان في الظروف الانسانية والاقتصادية.

وأشارإلى أن كرتونة الصائم المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي تشكل مساهمة إقتصادية للأسر المحتاجة، وتعد امتداداً للمساعدات الانسانية والتنموية التي ظلت تضطلع بها دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على الساحة الإنسانية في السودان، وذلك إنطلاقاً من التزامها الصادق تجاه الأشقاء السودانيين.

يشار إلى أن هيئة  الهلال الأحمر الإماراتي تعمل بالتنسيق مع سفارة الإمارات في الخرطوم، بإشراف سعادة السفير حمد الجنيبي لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في الولايات المختلفة بالسرعة المطلوبة، حتى تحقق أهدافها في تحسين إمدادات الغذاء خلال شهر رمضان الكريم، وتلبي تطلعات المستفيدين منها في الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

أخبار ذات صلة