والي كسلا:الزكاة تلعب دور في تحقيق قيم التكافل وسط المجتمع

 كسلا 31-3-2022 (سونا) – ثمن والي ولاية كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله الدور الرائد والكبير لديوان الزكاة الولائي والا تحادي في تحقيق قيم التكافل والتراحم وسط المجتمع .

جاء ذلك لدى وداعه بمطار كسلا الأمين العام لديوان الزكاة حيث أكد خوجلي أن الديوان خاطب قضايا المواطنين وأدخل الفرحة على الأسر الفقيرة في هذه الأيام المباركة من خلال برامج رمضان المختلفة التي دشنها الأمين العام للزكاة ، وقال الوالي أن زيارة الأمين العام والوفد المرافق له تركت أثراُ طيباً وسط مجتمع الولاية .

الأمين العام لديوان الزكاة إبراهيم موسى عيسى أكد أنه و بختام زيارته لولاية كسلا اطمأن على تنفيذ ثلاثة محاور من برنامج رمضان ( فرحة الصائم ودعم الخلاوى واطلاق سراح الغارمين ) ،بكل ولايات السودان.

 وقال إبراهيم أن برنامج الأسر المتعففة وفرحة العيد يتم تنفيذها في النصف الثاني من شهر رمضان المعظم ، واشاد الأمين العام باهالي ولاية كسلا ووالي الولاية في كرم الضيافة والاستقبال وأحياء قيم التكافل والتراحم وسط المجتمع وقبيلة الاعلاميين في تغطية تدشين برامج الزكاة في رمضان بكل ولايات السودان المختلف.

محمد محمد أحمد جبورة أمين الزكاة بالولاية أكد على أن أمانة الولاية وزعت مبلغ ( ٩٥٠ ) مليون جنيها لكل المحليات شملت محاور فرحة الصائم ودعم الخلاوى واطلاق سراح الغارمين ، وتم تسليمها للمواطنين بكل القرى والفرقان ، مبيناً أن الاستعدادات اكتملت لتوزيع فرحة العيد في النصف الثاني من رمضان .

واشاد جبوره بالدعم السخي للأمين العام لديوان الزكاة للفقراء والمحتاجين بالولاية ، وأوضح أن دعم رمضان بلغ أكثر من مليار جنيها بعد دعم الأمين العام وامتدح وقفة حكومة الولاية مع ديوان الزكاة في تنفيذ برامجه بصورة سهلة وميسرة.

أخبار ذات صلة