والي غرب كردفان يشدد على أهمية نشر ثقافة المواصفات والمقاييس

الفولة  31-3-2022 (سونا)- شدد والي غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد أحمد جيليه على ضرورة تنظيم حملات مكافحة المنتجات الفاسدة بجميع أسواق محليات الولاية، جاء ذلك لدى مخاطبته المنبر الاعلامي الذي اقامته ادارة الثقافة والاعلام بوزارة التربية والتوجيه مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية اليوم، عدد المنتجات الاقتصادية والغذائية التي تتمتع بها الولاية والتي تحتاج لإعلاء ثقافة التقييس.

ودعا  الوالي الى أهمية أن تضطلع المحليات بدورها القانوني والتثقيفي تجاه المنتجات الفاسدة، وحيا الادوار المتعاظمة التي تبذلها المواصفات والمقاييس في محاربة المنتجات والأغذية الفاسدة.

 الى ذلك طالب الأستاذ أحمد رحمة الله الامام مدير عام التربية والتوجيه المواصفات والمقاييس والجهات ذات الصلة للاضطلاع بادوارها تجاه مكافحة المنتجات الفاسدة، واشار الى تطفيف التجار في الأوزان والمكاييل والمقاييس التي يتم تداولها الآن بالأسواق، داعيا الى أهمية تفعيل اللوائح والقوانين التي من شأنها الحد من الممارسات التي تضر بصحة الانسان وممتلكاته.

 وشرح المهندس حامد الهادي بريمة مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية ثقافة المواصفات والمقاييس ومجالات عملها وأهميتها اقتصادياً، كاشفا ًعن خطة الهيئة في تنظيم حملات دورية لمكافحة المنتجات الفاسدة.

ودعا بريمة الى أهمية أن يضطلع كل مواطن بدوره فيما يتعلق بمحاربة المنتجات الفاسدة، واشار الى النيابات والمحاكم الخاصة بتطبيق قانون حماية المستهلك بالولاية.

أخبار ذات صلة