ختام الدورة الواحد وعشرون لتجمع دول الساحل والصحراء

الرباط 31-3-2022 (سونا)-أختتمت الدورة العادية ال(٢١) للمجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء أعمالها يوم امس على مستوى وزراء الخارجية.

وكانت هذه الدورة قد إنعقدت خلال  يومي ٢٩-٣٠ مارس الحالي  بالعاصمة المغربية الرباط، حول موضوع تقوية حسن الجوار والتعاون  بين الدول وذلك بمشاركة السودان حيث ترأس وفد السودان في اعمال هذه الدورة المهمة معالي وزير الخارجية المكلف علي الصادق علي .

و تناول جدول أعمال الدورة عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بالمسائل السياسية والامنية في بعض دول التجمع ،حيث تم التباحث حول عوامل استتباب الأمن وتحقيق التنمية في فضاء دول الساحل والصحراء كما وافق الاجتماع على انشاء مركز لمكافحة الارهاب مقره العاصمة المصرية القاهرة.

 كذلك تم بحث مسالة عودة الامانة التنفيذية لتجمع دول الساحل والصحراء الى مقرها الرئيسي بالعاصمة الليبية طرابلس ،الى جانب العديد من المسائل  الادارية والمالية وتنشيط وتفعيل هياكل عمل تجمع دول الساحل والصحراء،

يذكر ان الدورة سبقها اجتماع تحضيري للسفراء والخبراء والممثلين للدول الاعضاء في التجمع  شارك فيه سعادة السفير حسن عبد السلام عمر مدير الادارة العامة للشؤون الافريقية ،

و صدر في ختام اعمال الدورة إعلان الرباط وتقرير الاجتماع بشأن أعمال الدورة.

أخبار ذات صلة