مواطنو بانتيو:ماتقوم به وزارة التخطيط اتجاه المنطقةيعتبر عمل غير مسبوق

الخرطوم 30-3-2022 (سونا)- أكد مواطنو منطقة بانتيو شرق جبل أولياء أن ما تقوم به وزارة التخطيط العمراني تجاه تخطيط المنطقة يعتبر عمل غير مسبوق طال إنتظاره لعشرات السنوات  لجهة الأعمال الكبيرة التي تقوم بها فرق العمل الميداني التى دفعت بها الوزارة لإنجاز تخطيط المنطقة وتسليم المستحقين لاراضيهم.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية لمدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة اليوم رافقه فيها مدير الإدارة العامة للتخطيط ومدير الإدارة العامة للمساحة وأمين أمانة التخطيط  ومدير إدارة تنمية الريف وممثل جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات.

ووقفت الزيارة على أعمال الحصر الميداني لاصحاب الحيازات وأعمال العمل الديواني بإجراء الدراسة الاجتماعية لاصحاب الحيازات والتي وصلت مرحلة متقدمة عبر ٤ لجان للمقابلات و٤ فرق عمل ميداني ومن المتوقع الفراغ من الحصر والبحوث الإجتماعية خلال الأيام القادمة.

من جهته تعهد مدير عام وزارة التخطيط العمراني بمنح كل المستحقين لقطع سكنية داخل منطقة بانتيو وسيشهد والي الخرطوم سحب قرعة المستحقين في القريب العاجل كما تعهد بالسعي مع المنظمات الخيرية الوطنية والاجنبية لمساعدة المواطنين في تشييد منازلهم بالإضافة إلى العمل مع حكومة الولاية لتوفير الخدمات فيما أكدت مديرة التخطيط الابقاء على المرافق الخدمية المشيدة بمواد ثابتة داخل الحي كالمدارس والمراكز الصحية والمساجد والكنائس.

الجدير بالذكر أن معسكر بانتيو ظل منذ بداية التسعينات مقرا لابناء دولة الجنوب قبل عودتهم لبلادهم كما أصبح منطقة سكنية لابناء السودان الذين تأثروا من جراء الحروب والنزاعات ونزحوا للخرطوم وأستقروا بالمنطقة .

على صعيد آخر وقف مدير عام وزارة التخطيط العمراني ووفده المرافق على المناطق التي تتأثر سنويا بالفيضان بمنطقة الشقيلاب  بجبل أولياء وأكدت الوزارة انها ستجلس مع المختصين بوزارة البنى التحتية والطرق للاتفاق حول المعالجات الكفيلة بحماية المنطقة من الفيضان.

أخبار ذات صلة