مديرعام وزارة الصحة غرب دارفور يؤكد أهمية تلقي جرعات كوفيد19

الجنينة  30-3-2022 (سونا)- اكد مديرعام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د. عثمان علي أبكر اهمية تلقي جرعات كوفيد 19 من خلال المراكز الثابته والفرق الجوالة بهدف التقليل من حدة الإصابة بالمرض.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم المفتوح للتوعوية التثقيفية للمجتمعات الذي أقيم بالجنينة بالتنسيق بين إدارتي التحصين الموسع وتعزيز الصحة بمشاركة واسعة من المؤسسات الصحية والشركاء وقيادات المجتمع المدني.

وقال ان التطعيم يعد الطريقة المثلى للوقاية من المرض، منوها ان نسبة التغطية للحملة في يومها الرابع قد وصل إلى نسبة 74% الأمر الذي يعد مؤشرا إيجابيا للوصول إلى كافة المستهدفين والذين تزيد اعمارهم عن 18 عاما .

من جهته ثمن ممثل وزارة الصحة الإتحادية د. مبارك داؤود يحي جهود وزارة الصحة بالولاية والشركاء من المنظمات الداعمة لتحقيق نسبة تغطية تفوق 150% في الحملات السابقة مما قد جعلت الولاية تتصدر ولايات البلاد المختللفة في إحراز نتائج مشرفة في الحملات القومية للتطعيم ضد مرض كوفيد 19 .

إلى ذلك أكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية د. مبارك آدم أبكر توفر اللقاحات بمحليات الولاية ال 8 ووحداتها الإدارية بجانب بالأحياء السكنية ومراكز إيواء النازحين، داعيا الجميع بالتدافع إلى تلك المراكز لتلقي الجرعات  دعما لتحقيق إستراتيجية الحملة الهادفة للوصول إلى كافة المستهدفين .

أخبار ذات صلة