وزيرالزراعة والغابات يترأس إجتماع لجنة إنجاح الموسم الزراعي الصيفي

الخرطوم 30-3-2022 (سونا)- ترأس وزير الزراعة و الغابات المكلف دكتور أبو بكر عمر البشرى صباح اليوم بوزارة الزراعة إجتماع لجنة إنجاح الموسم الزراعي الصيفي للعام 2022م بحضور وزراء الزراعة بالولايات ومدراء عموم الإنتاج الزراعي بالولايات بجانب ممثل وكيل وزارة المالية دكتور. فاطمة عبد المحمود الحسن.

وإستعرض البشرى الخطة التأشيرية والمساحات والإحتياطات التى تواجه الموسم الصيفي داعيا الى العمل على تكثيف الجهود لإنجاح الموسم بكل ولايات السودان والإلتزام بالحزم التقنية لرفع الكفاءة الأنتاجية .

و قال البشرى إن لدينا 175 مليون فدان صالحة للزراعة مشيرا الى أن نجاح المشروع يكمن وفقا الإلتزام بالحزم التقنية لزيادة إنتاجية الفدان وأبان أن الوزارة ستعمل على وضع موجهات عامة للموسم الصيفي و المتمثلة في خمس حزم تقنية وأن الإلتزام بالموجهات والتحضيرات الموضوعة يعمل على تحقيق إنتاجية عالية لهذا الموسم .

من جانبها  قالت ممثل وكيل وزارة المالية  دكتور. فاطمة عبد المحمود الحسن إن الإهتمام بالقطاع الزراعي من أولويات الوزارة مؤكدة على أن الوزارة ستعمل من خلال الموجهات الموضوعة على دعم وزارة الزراعة في ظل الظروف الراهنة والذي سيتم وفق أولويات الخطة الموضوعة .

وقال مدير إدارة شؤون الولايات بالإدارة العامة للإنتاج الزراعي دكتور. الأمين حسن إبراهيم في تصريح خاص ( لسونا ) أن المعوقات التى تواجه المشاريع الزراعية للمشروعات القومية الأربعة (الجزيرة – السوكي – حلفا – الرهد ) تتمثل فى الري والخدمات خصوصا مشروع السوكي الزراعي المهدد بالخروج من الموسم الزراعي والرهد  نسبة لمشاكل الري ،لافتا الى جاهزية مشروعي الجزيرة وحلفا .

وأضاف أن أهم المشاكل التى تواجه الموسم الزراعي تتمثل في مدخلات الإنتاج بجانب الري بجانب وتوفير المبيدات مشيرا الى أن الأجتماع سيخرج بمصفوفة تنفيذية للموسم الزراعي لهذا العام .

أخبار ذات صلة