السودان يشارك في اجتماع خبراء الإيقاد

الخرطوم 30-3-2022 (واس) بدأت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم فعاليات الاجتماع الإقليمي للخبراء رفيعي المستوى في دول الإيقاد لاعتماد الإستراتيجية الإقليمية للاقتصاد الأزرق، التي ستعتمد يوم الجمعة المقبل في الاجتماع الوزاري.

وأكد مدير إدارة المنظمات شبه الإقليمية بوزارة الخارجية السودانية السفير مجدي مفضل، أهمية الإستراتيجية الإقليمية للاقتصاد الأزرق في تحقيق التحول المنشود في الإقليم، وتحقيق الرؤية الإستراتيجية بخلق إقليم مفعم بالسلام والازدهار والتكامل الإقليمي، بجانب دورها في تنفيذ الإستراتيجية القارية للاقتصاد الأزرق، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول الإيقاد.

وشدد على حاجة دول المنطقة لدعم جميع شركائها الإقليميين والدوليين في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها في مجالات السلم والأمن والاقتصاد والأمن الغذائي والبيئة.

مما يذكر أن إستراتيجية الإيقاد الإقليمية للاقتصاد الأزرق تغطي الفترة 2021-2025 فى جميع المجالات الاقتصادية ذات الصلة بالموارد المائية والبحرية والبيئة والسياحة البحرية والملاحة البحرية والنهرية، وتعمل في أربعة محاور هي هيكلة الاقتصاد الأزرق في الدول الأعضاء، واستحداث مشاريع رائدة لتطوير قطاعات الاقتصاد الأزرق التقليدية، ومشاريع أخرى لتنمية القطاعات الناشئة بجانب صياغة وتنفيذ مبادرات إقليمية للتعاون والتكامل الإقليميين في مجال الاقتصاد الأزرق.

أخبار ذات صلة