عضو السيادة يفتتح مستشفى المنهل التعليمي لطب وجراحة الأسنان 

 الخرطوم 30-3-2022(سونا)-افتتح عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير بأكاديمية المنهل للعلوم بشرق النيل اليوم، مستشفي المنهل التعليمي لطب وجراحة الأسنان، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة الإتحادية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي واساتذة الجامعات والمهتمين والعاملين في مجال القطاع الصحي. 

وأكد عضو مجلس السيادة لدى مخاطبته الإحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة، حرص الدولة على توفير كافة الخدمات العلاجية  للمواطنين والإرتقاء بمرافق القطاع الصحي. 

وأشاد بالتطور الذي تشهده أكاديمية المنهل للعلوم ، وسعيها الكبير لتطوير العملية التعليمية بالبلاد، لتشمل كافة التخصصات،  وقال” إنها  تعد مؤسسة تعليمية متكاملة” لافتاً إلى حرص الحكومة للعمل والتنسيق مع الجهات المختصة الصحية والتعليمية، لإيجاد شراكة  مع القطاع الخاص لدعم الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية  والصحية بالبلاد، موضحاً أن الشباب يمثل شريحة مهمة  أساسية لنهضة البلاد.

وأضاف أن المستشفي يمثل صرحاً صحياً ويشكل نواة لإقامة مستشفى كبير يخدم منطقة شرق النيل ويعزز الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والعام لمصلحة الوطن.

واشار د. عبد الباقي الى أن البلاد تمر بمرحلة مفصلية دقيقة تتطلب من الجميع التعاون المشترك وتضافر الجهود لتجاوزها للانطلاق بالسودان إلى الأمام ، مشدداً على ضرورة تناسي الخلافات بين كافة مكونات الشعب السوداني.

الى ذلك أستعرض د .عاصم أحمد الحسن ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التطور  والانتشار الواسع لمؤسسات التعليم العالي في البلاد مضيفا إنها بلغت ٥٧ جامعة منها ٣٦ جامعة حكومية و٢١ جامعة أهلية خاصة وأجنبية، مؤكدا حرص الوزارة على الإرتقاء بالعملية التعليمية والارتقاء بها والإهتمام بالبحث العلمي .

من جانبه أكد ممثل وزارة الصحة الإتحادية الدكتور هاشم زين العابدين حرص الوزارة على تقديم كافة المساعدات والدعم اللازم للمستشفيات  لتطوير القطاع الصحي  وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين. 

فيما تحدث خلال الإحتفال بروفيسور عقيل النور سوار  الدهب رئيس مجلس أمناء أكاديمية المنهل للعلوم مستعرضاً مسيرة وتطور الأكاديمية  وخططها المستقبلية.

أخبار ذات صلة