زكاة النيل الأبيض تدشن نفرة الزكاة لشهر رمضان

كوستي 30 – 3 – 2022 ( سونا ) – دشن والي ولاية النيل الابيض المكلف الأستاذ عمر الخليفة عبدالله برنامج ديوان الزكاة بأمانة الحكومة بربك صباح اليوم بتكلفة مليار جنيه ، ويستفيد منها 30665 أسرة ، بحضور الأستاذ خالد عثمان داؤود ممثل الأمين لديوان الزكاة الاتحادي ومولانا محمد ربيع رئيس الجهاز القضائي بالولاية والأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم والأستاذ محمد بابكر الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية وقيادات الأجهزة الإعلامية وعدد من أعضاء الحكومة والمكلفين دافعي الزكاة.

ولدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم على شرف المناسبة امتدح الوالي المكلف  جهود ديوان الزكاة بدعم الشرائح الضعيفة خلال شهر رمضان المبارك ، وقال إننا نطمع في مزيد من الدعم لتغطية كافة المحتاجين في ظل هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة ، وطالب أن يشمل الدعم بعض العاملين بالدولة.

من جهته أوضح ممثل الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي أن جملة نفرة ديوان الزكاة بكل الولايات بلغت 12 مليار جنيه نصيب ولاية النيل الأبيض منها مليار جنيه، موزعة بين برامج فرحة الصائم وإطلاق سراح النزلاء ودعم الأسر المتعففة ودعم خلاوى القرآن الكريم وفرحة العيد وكفالة الأيتام والعجزة والمسنين .

 وناشد ممثل الأمين العام المكلفين بدفع زكواتهم وتطهير أموالهم في هذا الشهر الكريم وطالب لجان الزكاة القاعدية بتوخي الدقه والعدالة في اختيار المستحقين ،كما وجه العاملين بحسن المعاملة للفقراء والمساكين .

وفي ذات السياق أوضح الأمين العام لديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض محمد بابكر أن تكلفة برنامج شهر رمضان لهذا العام بلغت مليار جنيها بزيادة ثلاثة أضعاف عن العام السابق ، وأكد أن هذا الجهد لا يتأتى إلا بدفع المكلفين لزكواتهم وجهد العاملين بالديوان في الجباية، ووجه بتسهيل إجراءات ومهام المستفيدين وطالبي الزكاة.

يذكر أن برنامج شهر رمضان يشتمل على فرحة الصائم لعدد 15239 أسرة، إطلاق سراح النزلاء والغارمين لعدد 100 نزيل وغارم، الأسرة المتعففة 143 أسرة ، دعم خلاوى القرآن الكريم لعدد 119 خلوة و فرحة العيد.

أخبار ذات صلة