جامعة دنقلا تنظم سمنارا اقتصاديا

دنقلا 29-3-2022 (سونا)- نظمت جامعة دنقلا اليوم بقاعة كلية الطب والعلوم الصحية بالتعاون مع مبادرة القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص ممثل في عبد الله مقاصر للخدمات نظمت سمنارا إقتصاديا بعنوان أثر سياسات رفع الدعم على القطاعات الانتاجية بالولاية الشمالية.

 وخاطب السمنار الامين العام لحكومة الولاية الشمالية المكلف ممثل والي الشمالية الاستاذ مجذوب الخليفة احمد مشيدا بالادوار والمساهمات الكبيرة لجامعة دنقلا والقطاع الخاص لمجالات العمل التنموي والاقتصادي والخدمي والانفتاح علي مجتمع الولاية والسعي لخدمته في المجالات كافة.

وأشار الى أهمية إنعقاد مثل هذه السمنارات والورش واللقاءات لمناقشة مجمل الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتبني المبادرات والاراء والافكار والمقترحات التي تسهم في الخروج من الازمة الاقتصادية الحالية وإمتصاص أثر القرارات والاجراءات الاقتصادية الاخيرة علي واقع معاش الناس.

 وشدد مجذوب على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه مؤسسات الضمان الاجتماعي وجمعيات حماية المستهلك والمصارف وشركات التعدين وضمن مسؤولياتها المجتمعية وجهاز تشغيل الخريجين وغيرها من المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية والانتاج.

 كما خاطب السمنار مدير جامعة دنقلا البروفسير عمر بشارة احمد مؤكدا أن السمنار يأتي في إطار جهود ورسالة الجامعة ودورها في خدمة قضايا المجتمع وأشاد بمبادرة القطاع الاقتصادي واساتذة كليات الجامعة خاصة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية والقطاع الخاص ممثلة في عبد الله مقاصر للخدمات وإهتمامهم وحرصهم على قيام السمنار الاقتصادي الذي تناول أثر سياسات رفع الدعم علي القطاعات الانتاجية بالولاية الشمالية ودوره ومساهمته في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالولاية.

هذا وقدم الدكتور سعيد جلال سعيد استاذ الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة دنقلا ورقة بعنوان إجراءات رفع الدعم وسياسة التحرير الاقتصادي الواقع والتحديات فيما قدم الدكتور علم الدين مساعد ورقة أثار رفع الدعم عن القطاعات الانتاجية الزراعي والصناعي والخدمي بالولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة