وزيرالمالية:يبحث مع الوفد المصري سبل تطوير التعاون الإقتصادي بين البلدين

الخرطوم 29-3-2022 (سونا)- أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حرص الدولة على إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجة لتطوير نظم التعامل المالي الإلكتروني في البلاد والاستفادة منه فى التعاملات المالية والتحصيل الالكترونى.

و اوضح الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اتجاه الحكومة إلى تطبيق نظام الرقمنة الشاملة وميكنة الإجراءات في سبيل تعظيم الايرادات وضبط الإنفاق الحكومي.

 ووجه الوزير الجهات المختصة بضرورة الاستفادة من التجارب الرقمية والالكترونية التي اثبتت نجاحها في الدول الاخرى .

جاء ذلك لدى مخاطبته اجتماع الوفد المصري الذي ضم السفير المصري بالسودان وممثلين من وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة E Finance الحكومية المصرية بحضور وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المكلف ووكيل التخطيط المكلف وعدد من المدراء والممثلين للجهات الحكومية ذات الصلة و بنك السودان .

 وأشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الشركة المصرية والأنظمة الرقمية في اجراء التعداد السكاني والزراعي المزمع اجرءاهم في الفترة القادمة .

وأشاد جبريل بالعلاقات الأخوية بين السودان ومصر وضرورة تطويرها إلى أعلى المستويات في إطار تحقيق المصالح المشتركة معربا عن أمله في استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الدولتين .

وقدم الوفد شرحا مفصلاً لتجربة شركة E Finance  المصرية والخدمات المقدمة من قبل الشركة التابعة لوزارة المالية المصرية  .

من جانبه أمتدح حسام عيسى سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان عمق ومتانة العلاقة بين البلدين الشقيقين مؤكداً إستعداد بلاده لدعم السودان ودعى الي تبادل الخبرات في كافة المجالات خدمة لمصالح البلدين.

وفي ذات السياق اوضح احمد اسماعيل يعقوب المدير التنفيذي لقطاع الدفع الإلكتروني بالشركة المصرية أن الوفد جاء لنقل تجربة التحول الرقمي وعكس العديد من الانجازات التي تحققت في مصر ومشاركة هذه التجارب مع الجانب السوداني لتطوير النظم المالية والاقتصادية في السودان.

أخبار ذات صلة