إنطلاق الجولة للخامسة للتطعيم ضد كورونا بمحلية بحري

الخرطوم 29-3-2022 (سونا) – في إطار الجولة الخامسة ضمن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد فايروس (كورونا) التي بدأت في السابع والعشرون من مارس الجاري، واصلت محلية الخرطوم بحري حملاتها للتطعيم بمختلف مناطق المحلية.

Thumbnail

وأوضحت منال ناصر مدير تعزيز الصحة المكلف بالمحلية أن الحملة تشمل مختلف مناطق المحلية يعمل فيها العديد من فرق العمل موزعة على المراكز الثابتة والفرعية، إضافة إلى الفرق المتجولة بالأسواق ومواقف المواصلات والمؤسسات وفرق عيادات القرى البعيدة من الخدمات الصحية.

وأشارت إلى أن التطعيم يستهدف الفئة العمرية من ثمانية عشر عاماً فما فوق وتستمر الحملة حتى الأول من أبريل المقبل منوهة إلى أنه سيقام يوم مفتوح للتطعيم يوم غدٍ الأربعاء بسوق الأحد بالدروشاب بمشاركة وزارتي الصحة الإتحادية والولائية.

وأوضحت مشاعر أحمد يوسف مدير قسم الشراكات بإدارة تعزيز الصحة بالمحلية أن الحملة تصاحبها حملات إعلامية مكثفة تستهدف تنوير قادة المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والدعاة وأئمة المساجد والقساوسة بالكنائس.

وأشارت إلى وجود فرق من المعززين الصحيين بالمراكز والزيارات المنزلية بريفي بحري وبحري شمال للتوعية بالتطعيم وحصر الشائعات الرائجة حول لقاحات كورونا ومحاربتها وتقليل المخاوف من آثار التطعيم.

أخبار ذات صلة