مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بالجزيرة يحتفل بتخريج الدارسين

مدني 29-3-2022(سونا) -إحتفل مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بتخريج الدارسين في الدورة التمهيدية لقاموس لغة الإشارة السودانية ظهر اليوم، بقاعة التأمين الصحي ولاية الجزيرة، والتي أقامها المجلس بالتعاون مع إتحاد الصم ولاية الجزيرة وإشراف دكتورة صفية عبدالرحمن عبدالله المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية، في الفترة من 9 مارس وحتي 22 مارس.

 وقد استهدفت 30 متدرباً من ذوي الإعاقة وعدد من منسوبي الوزارات المختلفة، وذلك بحضور دكتورة صفية عبد الرحمن عبدالله المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية، وممثل مدير عام شرطة الولاية، كما شرفها بالحضور الأستاذ مصطفي دفع الله أمين عام حكومة الولاية ممثل الوالي.

 Thumbnail

حيث عبر الأستاذ سفيان قسم السيد رئيس مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة عن شكره للحضور،  متمنياً للدارسين الإستفادة من هذه الدورة، راجياً أن يكونو اللبنة الأولي لتعليم لغة الإشارة لكافة فئات المجتمع.

 من جانبها أشارت دكتورة صفية لأهمية الدورة التدريبية ودورها في ربط هذه الفئة بالمجتمع وتسهيل تواصلهم مع المسئولين بالمؤسسات الحكومية وإبراز مقدراتهم ومواهبهم المختلفة . .

كما جددت إلتزام وزارتها برعايتهم وتقديم الدعم لهم،  وأعدة بالعمل علي فتح أقسام خاصة بهم بجامعة الجزيرة وجامعة القرأن الكريم بالولاية.

 كما حيا أمين عام الحكومة ممثل الوالي الحضور،  شاكراً لوزارة الرعاية الاجتماعية إهتمامها بفئة الصم وتعريف المجتمع بلغتها الخاصة مؤكداً إهتمامه بمدرسة الصم بالولاية وتقديم الدعم لهم،  وأعداً بمتابعة مبادرة مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية لفتح أقسام خاصة بالصم بجامعات الولاية المختلفة.

أخبار ذات صلة