: تدشين نفرة ديوان الزكاة لشهر رمضان بالبحر الأحمر

بورتسودان 29-3-2022 (سونا) –  دشن والي البحر الأحمر المكلف بالإنابة الأستاذ فتح الله الحاج احمد صباح اليوم بمباني الكفالة المجتمعية ببورتسودان نفرة ديوان الزكاة لشهر رمضان للعام الهجري ١٤٤٣، ذلك وسط مؤشرات تعظيم شعيرة  الزكاة في إطار الإهتمام بالعمل الدعوي بالولاية، حيث شملت النفرة فرحة الصائم، الأسر المتعففة، فرحة العيد، إطلاق سراح النزلاء الغارمين، دعم خلاوي القرآن الكريم، والمحور الدعوي وخطاب الزكاة.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه المحاور38 ألف مستفيد ، بتكلفة مالية بلغت 700 مليون جنيه، بما في ذلك إطلاق سراح  117 من النزلاء الغارمين  .

خاطب الوالي المكلف مناسبة إطلاق سراح الغارمين، مشيداً بدور ديوان الزكاء الرائد في تعظيم شعيرة الزكاة والوقوف إلى جانب الفقراء والمساكين وسائر أصحاب الحاجات، ودعم الديوان المتواصل لأنشطة وبرامج العمل الدعوي بالولاية.

وتحدثت الأستاذة الهام إدريس مدير عام القطاع الاجتماعي، معددة المزايا التفضيلية لديوان الزكاة بالولاية في إزكاء روح التكافل والتراحم في المجتمع .

وأعربت عن فرحة وتهاني المجتمع بإطلاق سراح الغارمين .

وإستعرض الأستاذ عبد القادر حسن عبد القادر أمين ديوان الزكاة بالبحر الأحمر أهداف ومحاور النفرة الرامية إلى تعظيم شعيرة الزكاة وتعظيم شمائل الخير والإنفاق في شهر رمضان الكريم،  مشيراً إلى حرص الديوان علي تنفيذ نفرة رمضان في كل عام.

من جانبه العميد صلاح الدين إبراهيم أبكر مدير وحدات السجون بالولاية أشاد بروح التكافل التي ينعم بها مجتمع البحر الأحمر وتعاون ديوان الزكاة الممتد مع إدارة السجون بالولاية، مؤكداً إستعداد إدارة السجون للمشاركة في أنشطة وبرامج التنمية بالولاية، وأعرب عن سعادته بإطلاق سراح الغارمين.

أخبار ذات صلة