يوسف جادكريم يشهد تخريج 715دارسة من كلية المجتمع بالابيض

الأبيض 28-3-2022 (سونا)- شهد مولانا يوسف جاد كريم عضو مجلس السيادة الانتقالي في ختام زيارته لشمال كردفان بحضور والي ولاية شمال كردفان فضل الله التوم ونائب مدير جامعة أم درمان الاسلامية بروفيسور يوسف عبدالله وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والشرطية، شهدوا باستاد الأبيض الدولي حفل تخريج الدفعة الأولى لدارسات كلية المجتمع جامعة أم درمان الإسلامية فرع الأبيض.

وقال دكتور الطيب محمد هارون مدير جامعة أم درمان الإسلامية فرع كردفان، إن هذه الدفعة تعتبر الأولى، وقد تمكنت من إتمام الكورسات العلمية والعملية، في العمل اليدوي المصنوعات الجلدية، المخبوزات، الإصحاح البيئى والوعي المعرفي، والثقافة الإسلامية، مؤكداً أن تخريجهن يعتبر إضافة حقيقية ومساهمة في الإنتاج وزيادة فرص العمل.

وأبان أن الجامعة تعمل على التخطيط لمشروعات علمية ومجتمعية مع شريحة الشباب المهمة في المجتمع. وذكر أن رسالة الجامعة المجتمعية متعمقة وصولاً لوطن سالم ومتسالم.

وطالب دكتور الطيب حكومة الولاية بضرورة إيجاد مواقع للمساهمة في تسويق المنتجات، مقدماً شكره للأجهزه الأمنية بمختلف مسمياتها.

والي ولاية شمال كردفان المكلف فضل الله محمد توم، قال إن مثل هذه البرامج التعليمية المجتمعية تعتبر من برامج التنمية البشرية الحقيقية، مؤكدا على الاستفادة التي سوف تعود على المجتمع من خلال هذا التخريج.

وهنأ والي ولاية شمال كردفان، جامعة أم درمان الإسلامية فرع الأبيض على هذه المبادرة العلمية المجتمعية، داعياً الجامعات الأخرى أن تحذو حذوها.

نائب الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي متحدثا باسم عضو مجلس السيادة الانتقالي، أوضح أن هذا التخريج يجسد رسالة الجامعة تجاه المجتمع، مثمنا الأدوار المختلفة التي تقوم بها جامعة أم درمان الإسلامية في دعم مجالات الإنتاج، وتقييمها التقييم العلمي حتى تؤدي أدوارها المطلوبة في التنمية الاقتصادية والبشرية. 

وأعلن نائب أمين ديوان الزكاة عن تبرع مولانا يوسف جاد كريم بعربة للجامعة تقديراً لدورها تجاه القضايا المجتمعية.

هذا وقد قام عضو مجلس السيادة الانتقالي مولانا يوسف جادكريم ووالي شمال كردفان وأعضاء الوفد والأجهزة العسكرية والتنفيذية بافتتاح معرض كلية المجتمع المصاحب لاحتفال تخريج الدارسات.

أخبار ذات صلة