عضو السيادي يوسف جادكريم يشيد بمستوى الإستقرار بشمال كردفان

الأبيض 28-3-2022 (سونا)- أكد عضو مجلس السيادة مولانا يوسف جاد كريم أن زيارته لولايتي غرب وشمال كردفان تهدف للوقوف على مجمل الأوضاع بهما والتعرف على مشاكلها عن قرب.

وأوضح سيادته، في تصريح صحفي، أن هناك مهددات أمنية تتعلق بحقول النفط في غرب كردفان بسبب إغلاق بعض المحتجين للآبار الأمر الذي إستدعى تدخل المركز لمعالجة هذه المشكلة، بإعتبار أن النفط ثروة  قومية تهم كل السودانيين.

واشار للإتفاق الذي تم خلال الزيارة، بتسليم أموال المسؤولية المجتمعية من شركات البترول لحكومة غرب كردفان والتي بدورها تقوم بتنفيذ مشروعات التنمية للمجتمعات المحلية الموجودة بمناطق إنتاج البترول وذلك إنطلاقا من مسؤولياتها المباشرة تجاه المواطنين. 

وأشاد مولانا يوسف جاد كريم، بمستوى الإستقرار الذي تنعم به ولاية شمال كردفان والذي جعلها جاذبة لكثير من المواطنين داعيا أهل شمال كردفان للحفاظ على هذه الميزة التي لا تتوفر في كثير من الولايات الأخرى.

وقال عضو مجلس السيادة إن المشكلة الأساسية لشمال كردفان تتمثل في شح المياه، مبيناً أن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي وعد بتوفير عدد من الطلمبات الغاطسة لتشغيل أكبر عدد من الآبار لتزويد الولاية بخدمات المياه الصالحة للشرب فضلا عن إلتزام ديوان الزكاة بتوفير محطات للطاقة الشمسية لتشغيل الآبار في المناطق الريفية والنائية. 

أخبار ذات صلة