مدير التأمين الصحي بجنوب كردفان يؤكد إهتمامه بمناطق الهشاشة

 أبوجبيهه 28-3-2022 (سونا): أكد الدكتور الفاضل كامل الدودو مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع  جنوب كردفان أن التأمين الصحي يركز في الأيام القادمة علي مناطق الهشاشة  كهدف أولى بالقطاع الشرقي للولاية.

جاء ذلك لدي مخاطبته ختام فعاليات ملتقى ضباط البطاقة الثاني الذي نُظم بالوحدة التنفيذية بأبوجبيهة تحت شعار (دقة- ثقة- إبتسامة وعمل) وقال الفاضل أن الهدف من الملتقيات  تقييم الآداء وتقويمه ووضع الأفعال التصحيحية ومتابعة تنفيذ الإجراءات وفق النموذج الأوروبي الذي يعمل به الصندوق

وأضاف أن محور التغطية السكانية بلغ نسبة ( 100و12٪) وفق الجهاز المركزي للإحصاء مشيراً إلى  التحديات التي تواجه  التغطية الخدمية  على الرغم من تقديم الخدمات التأمينية عبر ( 112 ) منفذا والتحديات تتمثل فى الطاقة الكهربائية وضعف شبكات الإتصالات ودعا إلى ضرورة معالجة مشكلة الكهرباء  بطاقة بديلة في المراكز المباشرة من أجل تقديم الخدمات بصورة مرضية.

من جانبه قال دكتور الفارابي إبراهيم مصطفي مدير التخطيط والبحوث وتقنية المعلومات أن الملتقى ناقش ثمانية أوراق عمل علمية متخصصة وخرج بعدة توصيات. أبرزها تفعيل العمل والتنسيق بين ضباط البطاقة وضباط التأمين للخروج بآلية لتراكم البطاقات وتفعيل كافة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل إضافة إلى تفعيل مبدأ المحاسبة للذين تجاوزوا الموجهات العامة.

وابان  إن التوصيات تتم مناقشتها في إجتماع مجلس مدير الفرع لإجازتها موضع التنفيذ لافتاً بأن الملتقى يسهم في دقة البيانات لضرورة أهميتها في إتخاذ التدابير الإحتياطية والوقائية من أجل توفير خدمة طبية أفضل تنال رضا الجميع.

أخبار ذات صلة