والي الخرطوم يوجه وزارة التخطيط بالبت الفوري في القضايا العالقة

الخرطوم 27-3-2022 (سونا)- وجه والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وزارة التخطيط العمراني بالاسراع في النظر في القضايا العالقة خاصة تلك المتعلقة بمعاملات المواطنين طرف الوزارة لينال كل مواطن حقوقه وفقا للقوانين واللوائح.

واصدر الوالي خلال زيارته التفقدية للوزارة صباح اليوم مع بداية الدوام الرسمي وإجتماعه مع مدير عام الوزارة  المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير مهندس حسن عيسى ومديري الإدارات العامة والادارات الفرعية أصدر عددا من القرارات والموجهات أبرزها التصدي للمخالفات في المباني والتعدي على أراضي الدولة والأراضي المخصصة للمواطنين على أن يتولى جهاز حماية الأراضي حماية الأراضي بعد إزالة التعديات.

وثمن الوالي العمل الذي تقوم به وزارة التخطيط العمراني في تنفيذ قانون التخطيط العمراني والمهام المحددة لها مما يتطلب توفير المعينات ووسائل الحركة.

كما طالب الوالي الوزارة بعمل برنامج عاجل لانشاء مقار مملوكة للوزارة كبديل للايجار الذي يكلف الوزارة أموالاً طائلة. فيما وجه بحصر الأراضي الشاغرة والمضي قدما في مشروع تخطيط القرى خاصة المتأثرة بالفيضانات والسيول.

كما شدد الوالي على ضرورة الالتزام بالمخطط الهيكلي والاتجاه نحو التوسع الرأسي في المباني باعتباره أقل تكلفة في تقديم الخدمات مقارنة مع الامتدادات الأفقية مع العمل على تعمير المخططات المطورة.

مهندس حسن عيسى مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة قال أن زيارة الوالي جاءت في توقيت مناسب وأدت دفعة كبيرة للوزارة لاحراز تقدم في جملة الموضوعات التي تطرقت لها الزيارة مؤكداً أن وزارته ستعكف على تنفيذ موجهات الزيارة.

أخبار ذات صلة