عضو السيادي عبدالباقي عبدالقادر يدعو الشباب للإنخراط في مشاريع التنميةالمستدامة

الخرطوم 27-3-2022 (سونا)- خاطب عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور عبدالباقي عبد القادر الزبير بقاعة الصداقة اليوم ختام ورشة عمل تجسير عوائق وإشكالات المشاريع الناشئة والتى ينظمها الشباب في مجالات مختلفة،(شركاء من أجل التنمية المستدامة.)

وأكد سيادته، أن الورشة تعتبر نواة لورش ومشروعات قادمة للشباب الذين قامت على أكتافهم ثورة ديسمبر المجيدة. وترحم على شهداء الثورة، مبيناً أن مثل هذه المشروعات تعد بمثابة رد الجميل للشباب الذين فقدوا أرواحهم من أجل التغيير.

ودعا عضو مجلس السيادة، الشباب للإنخراط في مشاريع التنمية وتغيير الصورة النمطية للعالم عن السودان وعكس المنتجات المحلية وكل الثروات الحيوانية والزراعية، مؤكداً ضرورة الإستغلال الأمثل للموارد السودانية ورفع شأن البلاد بسواعد الشباب الذين يدعمون التعمير وينبذون التدمير.

وأشاد عضو مجلس السيادة الدكتور عبدالباقي بتلاحم الشباب خلال هذه الورشة وسعيهم الجاد لتنفيذ توصياتها على أرض الواقع، لافتاً للإهتمام بشريحة الفنيين الذين لهم بصمات في رفع شأن البلاد ودعم التدريب الحرفي والصناعي، داعياً إلى تكاتف الجهود ونبذ الفرقة والشتات من أجل تنمية وإعمار البلاد قائلا” إن الحصة وطن”

وتسلم سيادته توصيات ختام الورشة في مجال التمويل، والتي شملت ضرورة تغيير صيغ التمويل الموجودة، والتركيز على تمويل المشروعات الجماعية، وتقليل البنوك لنسب الفائدة على مشاريع الشباب.

وأكدت التوصيات في مجال المشروعات على تبني الحكومة للمشروعات المقدمة من المبادرة، وتغيير إجراءات الخدمة المدنية التى تحول دون قيام المشاريع الخاصة بالشباب، تفعيل قانون الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة وتسجيل شركاء من أجل التنمية المستدامة كهيئة رسمية من قبل الدولة.

وزار عضو مجلس السيادة الدكتور عبدالباقي عبد القادر، المعرض الخاص بهذه المبادرة والذي يحتوي على المنتجات والصناعات المحلية والأعمال اليدوية، ووعد سيادته، الشباب بدعم كل المشاريع التنموية التى تقود نحو التغيير ورفع شأن البلاد.

أخبار ذات صلة