عضو السيادة جادكريم يدعو مجتمع لقاوة للتعايش واشاعة السلام

الفولة 27-3-2022 (سونا)- طالب عضو مجلس السيادة حسن جاد كريم محمد علي مجتمع محلية لقاوة بولاية غرب كردفان بتقديم المطالب الخدمية بصورة علمية ومدروسة حتي تسهل عملية التخطيط لها.

وقال لدي مخاطبته لقاء الفعاليات السياسية والمجتمعية بمدينة لقاوة ان وقف من خلال الزيارة علي كافة المرافق الخدمية موجهاً بإتخاذ بعض القرارات التي تخدم مشروعات التنمية وتوفر الخدمة  .

ودعا جادكريم كافة شرائح المجتمع للتعايش السلمي وتوثيق الروابط وقبول الاخر والتفكير في المستقبل مبيناً ان المجتمعات هي من تصنع السلام لنفسها.

من جهته قال والي غرب كردفان المكلف الاستاذ خالد محمد احمد جيليه ان تقديم الخدمات من مسؤلية حكومته مبيناً ان زيارته للمرافق الخدمية بلقاوة كشفت عن حوجة المحلية لكافة الخدمات الاساسية مؤكداً وقوفه ودعمه الجاد لكافة المرافق حتى تؤدي دورها على الوجه الاكمل. 

واكد جيليه مساندته ودعمه لكافة قضايا الشباب بجانب الاهتمام بالاندية الرياضية مطالباً الشباب بتقديم المبادرات التي تخدم المجتمع وتمكن من التماسك المجتمعي .

من جانبه دعا امير النوبة الامير توتو عبدالله الي ضرورة الاهتمام بقضايا لقاوة التنموية مشيراً للمطالب التي لم تجد المتابعة من الدولة والشعبيين في السابق  ونادى الجميع بالتماسك المجتمعي والعيش في سلام وإعلاء خطاب السلام.

اما امير امارة الداجو المهندس احمد كوكو عليش فقد دعا لحل مشاكل الخدمات بلقاوة وفي مقدمتها الطرق . وقال ان اهل لقاوة هم يصنعون السلام والامن منادياً في هذا الجانب بتمكين الشرطة والقضاء للقيام بواجبهما على الوجه الاكمل.

 وكيل نظارة المسيرية الزوق الناظر محمد حمدية البشر اشار لتهميش محلية لقاوة في كل جوانب الخدمات منادياً بالتمييز الايجابي في الخدمات التوظيف .

كما دعا الى تنفيذ طريق لقاوة الفولة وإقامة مؤتمر التسامح والتعايش السلمي لمجتمع لقاوة مؤكداً اهمية فرض هيبة الدولة وتمكين القانون وتحقيق المطالب الشرعية للمجتمعات بمناطق الحقول.

هذا وقد تحدث في مستهل لقاء الفعاليات السياسية والشعبية ممثل الشباب الاستاذ ابوبكر عبدالقادر عبدالله مبيناً ان شباب محلية لقاوة عاني من ظلم الحروب وظلم الحكومات مطالباً بفتح معاهد التدريب المهني والحرفي للإستفادة من طاقات الشباب في حقول البترول كما اشار لعدم وجود بنية تحتية للرياضة بالمنطقة .

أخبار ذات صلة