إنطلاق ورشة تدريب فرق الاستجابة المجتمعية 2022م

دنقلا 27-3-2022 (سونا)- إنطلقت اليوم بقاعة الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بدنقلا ورشة تدريب فرق الاستجابة المجتمعية 2022م والتي تنظمها الادارة العامة للطواريء الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع الادارة العامة للطب الوقائي ممثلة في إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالولاية الشمالية ومنظمة الصحة العالمية.

وتستهدف الورشة والتي ستستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي (40) كادرا مجتمعيا.

وأكدت ممثل الادارة العامة للطواريء الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية لينا عثمان إدريس في تصريح (لسونا) أن الورشة تهدف الى تفعيل فرق الاستجابة المجتمعية للتصدي الفوري لكل الطوارئ والكوارث والاوبئة الصحية قبل حدوثها وتفاقم المشاكل الصحية .

واشارت الى أن الورشة ستقدم خلالها عددا من المحاور المهمة من بينها الكوارث ومراحلها والاوبئة التي تحدث اثناء وقوع الكوارث والازمات وكيفية الاستجابة لها .

من جانبها أكدت مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية نجلاء ميرغني حسن أن الورشة تاتي ضمن جهود وزارتي الصحة الاتحادية والولائية ومنظمة الصحة العالمية والجهات ذات الصلة لتقوية نظام الترصد والتقصي المرضي مشيدة بدور ومساهمات الادارة العامة للطواريء الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية لتجويد وتطوير العمل الصحي بالولاية. بدورها أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية دعاء فؤاد أهمية مشاركة المجتمع المحلي في أنشطة وبرامج مواجهة الكوارث وتقليل المخاطر الناتجة عنها فضلا عن الدور الكبير لفرق الاستجابة المجتمعية في التبليغ عن الكوارث والاوبئة الصحية وتقوية نظام الترصد باعتباره واحدا من الانظمة المهمة الذي تعتمد عليه المؤسسات الصحية.

أخبار ذات صلة