التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة شمال دارفور وبرنامج ”سلعتي“

الفاشر 27-3-2022 (سونا)- تم اليوم بمقر حكومة شمال دارفور بالفاشر التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة الولاية والشركة السودانية للسلع الاستهلاكية ”سلعتي“ قضت بافتتاح عددا من النوافذ لتوفير السلع التمونية لمواطني الولاية.

 حيث وقع عن حكومة  الولاية الأمين العام للحكومة الوالي بالانابه ”حافظ بخيت“ فيما وقع عن جانب “سلعتي” رئيس وفد الشركة الزائر الي الولاية مجاهد علي الحسن.

وقال المدير العام لوزارة  المالية والاقتصاد بالولاية محمد موسي الذي شارك في مراسم التوقيع في تصريح صحفي ان التوقيع على مذكرة التفاهم بين حكومة الولاية و“سلعتي” تهدف الي توفير اكبر قدر من السلع الاستهلاكية لمواطني الولاية بحسب الجداول التي تعمل بها الشركة في البلاد، مشيرا الى ان الطرفان  اتفقا على التنسيق والتعاون لايصال السلع للمواطنين المستهلكين عبر الجمعيات التعاونية.

 واكد المدير العام لوزارة المالية ان حكومة الولاية ملتزمة بتوفير كافة المعينات التي من شأنها تسهيل انطلاقة المشروع في القريب العاجل.

فيما قال مدير برنامج سلعتي ان الهدف من توقيع الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية على مذكرة التفاهم مع حكومة شمال دارفور اليوم هو توسيع مظلة البرنامج ليغطي اكبر عدد من المواطنين لتوفير السلع الأساسية حتى تكون في متناول ايديهم، فضلا عن توفير مخزون استراتيجي لضمان الامن الغذائي في بالولاية .

وابان الحسن ان المذكرة نصت علي ان تقوم الولاية بتوفير مقارات عمل تتمثل في صالات لتتمكن الشركة من التعامل المباشر مع الجمهور، علاوة على توفير مخازن لتلك السلع وبعض المعينات الأخري الضرورية.

أخبار ذات صلة