دقلو يتسلم رد حكومة الجنوب برئاسةسلفاكير على مقترح اتفاق السلام

الخرطوم 27-3-2022 (سونا)- التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية السيد توت قلواك.

وأعلن قلواك في تصريح صحفي تسليمه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو رد رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت على المقترح الذي تقدمت به آلية تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان برئاسة الفريق أول دقلو، الخاص بدمج القيادة العسكرية العليا في الجنوب وتخريج القوات، مشيراً الى تخصيص حكومة بلاده لمواقع للقوات العسكرية لأطراف السلام وتسليمها لحكومة السودان التي تمثل ضامناً للاتفاق.

وقال ” بعد لقاء نائب رئيس مجلس السيادة واطلاعه على سير تنفيذ الاتفاقية، اتفقنا على عقد اجتماع بالخرطوم مع اللجنة الفنية، ومن ثم التوجه الى جوبا لعقد اجتماع يشمل جميع أطراف سلام اتفاقية جنوب السودان لإنهاء الملف.”

وأشار مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، الى أن السودان ضامن ومراقب لاتفاق سلام جنوب السودان وتنفيذه، الى جانب أنه رئيساً للإيقاد، وأن نائب رئيس مجلس السيادة يُشرف شخصياً على سير تنفيذ اتفاقية السلام، وقام بالعديد من الزيارات إلى جوبا في هذا الشأن.

وأضاف قائلاً “الفضل يرجع لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، الذي أصبح رجل السلام ورمزاً لسلام الدولتين”.

أخبار ذات صلة