لجنة الحصاد بحلفا تقف على ترتيبات انطلاقة عمليات حصاد القمح

وادي حلفا 27-3-2022 (سونا)- اطلعت لجنة الحصاد للموسم الشتوي بمحلية حلفا بالولاية الشمالية في اجتماعها اليوم على تقرير المهندس رشدي محمد احمد سلمان مدير الزراعة بالمحلية الذي أعلن انطلاقة حصاد القمح بالمحلية الاسبوع الثاني من أبريل الجاري.

واكد ان المساحه المزروعه على امتداد المحلية من محصول القمح 2931 فدان ومن محصول الفول 5822 فدان وانه تم تجهيز و قطع 2000 فدان ويجري الحصاد فيه .

واشار الى ان متوسط انتاج الفول المصري  12 جوال للفدان الواحد مؤكدا أن الإنتاج مبشر ولم يتعرض لاي ضرر او افات وامراض هذا العام .

وحول توفر الاليات ابان ان حوالي 86  الة دراسه ( دقاقه ) متواجده بالمنطقه تكفي المساحات النيليه وحاجة المشاريع الكبيرة مثل خيرنتود الى اله حاصده كبيره وتم الاتفاق مع ادارة المشاريع بالولاية التي ابدت الموافقة .

وكشف ان بالات الخيش التي خصصت من البنك الزراعي  لفرع عبري لا تكفي محصول القمح والحاجة الفعلية 300 باله اضافة الى عدم  توفر جوالات الخيش بفرع البنك الزراعي بوادي حلفا لمقابلة احتياجات المساحات المزروعه في الريف الجنوبي وذلك بقرى عكاشة سركمتو ودال .

وحول توفر المواد البترولية اطمئنت اللجنه على جهود لجنة الحصاد بالولاية الشمالية بتخصيص كميات مقدرة من وقود الجازولين عبر تجارة الحدود مع الشقيقة ليبيا في مستودعات كريمه ليتم التوزيع والأولوية لحصاد الموسم الشتوي وذلك بالتخصيص لكل محلية حسب حاجتها .

وامن الاجتماع على مخاطبة القطاع الشمالي للبنك الزراعي بزيادة كميات الخيش بفرع عبري وحلفا.

أخبار ذات صلة