إنطلاق فعاليات دورة صحة وسلامه المياه بالجزيرة

مدني 27-3-2022 ( سونا ) – إنطلقت صباح اليوم بقاعة رئاسة المواصفات بمدني فعاليات الدورة التدريبية حول صحة وسلامة المياه، والتي تنظمها إدارة تنمية الموارد البشرية بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع الجزيرة بإشراف مدير وزارة الصحة بالجزيرة في الفترة من 27-31 مارس الجاري ، والتي تستهدف فروع الهيئه بولايات وسط الجزيرة وسنار والقضارف والنيل الأزرق.

د. عمر عبدالله إبراهيم مدير الإدارة العامه للقياس والمعايره أكد أن قيام الورشة يأتي تزامناً بالإحتفال باليوم العالمي للمياه، وقال إن الهدف من الورشة التنوير

ورفع الوعي بأهمية المياه في جميع النواحي الحياتيه، وأضاف أن الورشة ستتناول مصادر المياه وكيفية الإستفادة القصوى من مصادرنا والحد من الهدر المائي وكيفية الإدارة المستدامة لموارد المياه، بجانب معرفة المهددات المائية، ولفت إلى أن الدورة شاملة وتستمرة لمدة خمسه أيام، يتعرف خلالها الدارسون علي أهداف التنمية المستدامة للمياه والصرف الصحي.

وامتدحت دكتورة هويدا الطيب ممثل مدير عام وزارة الصحه بالجزيرة،  الشراكة مع المواصفات.وقالت إن تعزيز الشراكة مع  المواصفات يمثل جزءا مهما في تقديم خدمة صحية جيدة لمواطني الولاية، واضافت أن الصحه تسعي إلي تطوير عملها عبر زيادة وتيرة التعاون والشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة للوقاية من الأمراض الناتجة من المياه لتقليل إهدار الموارد.

مهندس عادل محمد محمد أحمد مدير المواصفات بالجزيرة أوضح أن الدورة تأتي في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمياه ولفت إلى أن الهدف من الدورة هو رفع الوعي بأزمة المياه العالميه، وأشار عادل إلي أن الدورة تستهدف 25 دارسا ودارسة وتستمر لمده خمسه أيام يناقش خلالها الدارسون  العديد من أوراق العمل والتي تنصب في كيفية المحافظة علي مصادر المياه وخلق تنمية مستدامة.

أخبار ذات صلة