انطلاقة فعاليات مؤتمر الحوكمة المؤسيسة الأول بشمال كردفان

الأبيض 26-3-2022 (سونا)- انطلقت بقاعة المشير سوار الذهب بامانة الحكومة بالابيض اليوم فعاليات المؤتمر الأول للحوكمة المؤسيسة بحضور الامين العام لحكومة الولايه و بمشاركة واسعة من الفعاليات والقطاعات .  

واوضح دكتور محمد أحمد زقل المدير العام لمركز استشراف المستقبل إن المؤتمر يهدف الى تطبيق علم ومبادئ الحوكمة عدلا وشفافيه فيما يلي مجالاتها في الحوكمة المالية والمؤسيسة وحوكمة المشروعات .

واضاف زقل إن المؤتمر تصاحبه عدد من الورش والدورات التدربيبة المتخصصة تستهدف قيادة الولايه العليا والوسيطة بهدف تنمية قدارات هذه القيادات بما ينعكس ايجابا على المؤسسات للعمل وفق المقياس العالمية .

من جانبه تناول البرفيسور عبد الله محمد عبد الله مدير جامعه كردفان الشراكة بين الجامعة والمركز مؤكدًا على أهمية المؤتمر واهدافه مشددا على ضرروة تطبيق مخرجاته على أرض الواقع .

الى ذلك خاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأستاذ ادم الطيب نور المدينة امين عام حكومة الولايه محيًا هذه الشراكة وقال ان حكومة الولاية تعول كثيرًا على هذا المؤتمر في مجالات الحكومة المختلفة لرفع القدرات ومهارات العاملين بالولاية لدفع عجلة العمل بدووين الولاية مجددًا اهتمام الولايه بالتدريب وبناء القدرات والمهارات بما يسهم في تطوير الاداء وتحقيق اهداف التنمية في مختلف المجالات .

أخبار ذات صلة