والي غرب كردفان يؤكد مشروعية مطالب مجتمعات حقول النفط

الفولة 26-3-2022 (سونا)- اكد الاستاذ خالد محمد احمد جيليه والي غرب كردفان المكلف على اهمية تنفيذ المطالب التي تقدمت بها المجتمعات المحلية حول حقول النفط التي استعرضها ممثلو تلك المجتمعات امام عضو مجلس السيادة مولانا يوسف جادكريم محمد علي واصفاً تلك المطالب بالمشروعة، وقال ان للبترول آثار سلبية على الانسان والحيوان والبيئة ويجب وضع الدراسات العلمية لها واتباع سبل السلامة الدولية في صناعة النفط.

وطالب الوالي المكلف بتوجيه مال المسؤلية المجتمعية نحو غاياته ومشروعاته لخلق علاقة افقية بين المجتمعات والشركات.

كما دعا جيليه الجميع للمحافظة علي الحقول وامنها من اجل ان تعم الفائدة الجميع ونادى بالإهتمام بالحقوق الاساسية للمواطنين وتقديم الخدمات .

من جهته قال الاستاذ ادم كرشوم نورالدين نائب والي غرب كردفان ان المنطقة شهدت العديد من الانفلاتات الامنية في الفترة الاخيرة بمناطق حقول النفط مشيراً للجهود المبذولة في سبيل معالجة كافة القضايا الامنية والخدمية، وقد اشاد في هذا الصدد بالتعاون والتنسيق الجيد بين لجان امن الولاية والبترول في سبيل المحافظة على الامن وتحقيق المطالب.

واوضح كرشوم ان كل موارد المسؤلية المجتمعية سيتم تقديمها في المستقبل مع حكومة الولاية مشيراً الى ان التعامل المباشر بين الشركات والمجتمعات احدث خللاً كبيرًا على ارض الواقع قائلاً ان الولاية تملك الخطط الاستراتيجية التي تعالج مواقع الخلل ، وقال ان التعاون والتشبيك بين الولاية والمركز يعالج القضايا ويدفع بها للامام.

واوضح ان سياسة اغلاق الحقول غير مجدية ولن تذهب بالبلاد للامام مطالباً الجميع بتحمل المسؤلية والتفكير بعمق في قضايا التنمية .

هذا وقد تحدث في اللقاء الناظر عبدالمنعم موسى الشوين ممثلاً للإدارة الاهلية مؤكدًا وقوفهم مع الحكومة والمجلس السيادي في سبيل تحقيق مطالب الشعوب والخروج بالبلاد من الازمات وقال ان غرب كردفان تتمتع بكافة الموارد البشرية والطبيعية وتحتاج للوقوف معها لحل كافة قضاياها.

أخبار ذات صلة