سلمى عبدالجبار تؤكد أهمية دور المرأة وتأثيرها في المجتمع

الخرطوم 26-3-2022 (سونا)- اكدت الدكتورة سلمى عبد الجبار عضو المجلس السيادي أهمية دور المرأة وتأثيرها في المجتمع، جاء ذلك في ختام فعاليات مؤتمر تمكين المرأة من أجل التنمية الذي اقامته منظمة “بنتين يورو” بقاعة الصداقه اليوم برعاية الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة .

وقالت الدكتورة سلمى ان المجتمع يعي دور المرأة وما تقدمه تجاه المجتمع ولابد أن يحفظ لها حقها.

واشارت الى ان المرأة كثيرًا ما تقع ضحية لاختلاف الخطاب واتحاد المراد، موضحة ان الجميع يريدها صابرة  لافته الى ان وجود المرأة في السياسة وصناعة القرار ليست ترضية إنما نالت هذه الفرصه بالجهود المبذوله من جانب المرأة ، وقالت ان المرأة هي زاوية  مع أخيها الرجل في تحقيق اكتمال الرؤية وبناء القوانين.

من جهتها قالت إيناس عصام ممثلة منظمة بنتين يورو ان الهدف هو وضع رؤية جديدة تعمل على مواكبة قضايا المرأة و تحقيق إحتياجاتها ، ومكتسباتها معبره عن دور المرأة في ظل وجود كفاح جديد من رائدات المجتمع .

واشارت الى ان المرأة تمر بتحديات على مستوى العالم وليس استثناء فقط في السودان ، وعبرت عن تطلعاتها بمزيد من الدعم والاهتمام من قيادة الدولة لتمكين المرأة اقتصاديًا وذلك بفتح التمويل ودعم المشروعات الصغيرة وزيادة الوظائف لها في الدولة.

كما دعت إيناس ان تولي الجهات العدلية والتشريعية اهتمامًا بالنساء، وعلى وجه الخصوص في مناطق النزاع بتوفير السند وتحقيق الامان لهن في المعسكرات، وتأهيلهن حتى يسهمن في عملية الأعمار في تلك المناطق، وقالت “نتمنى ان تكون هنالك مراكز دراسات بشئون المرأة في الولاية” .

واوضحت ان دور المنظمة الاساسي يدعم مجهودات المرأة في كافة المجالات المختلفة ، كما تقوم المنظمة بتدريب وبناء القدرات حتى يتحقق شعار “رؤية وطموح “.

أخبار ذات صلة