تدشين قناة بادر للطفل والأسرة

الخرطوم 26-3-2022 (سونا)- دشّن مركز زبد البحر للإنتاج الإعلامي والفني ” قناة بادر للطفل والأسرة” مساء اليوم بقصر الشباب والأطفال، وذلك بقيادة دكتور الفاتح علي زبد البحر المدير العام  للقناة .

وأكد الفاتح أن قناة بادر هي محطة لنشر الوعي وتثبيت القيّم السودانية بين الأطفال والمحافظة عليهم من الإستلاب الثقافي والفكري الذي طال مجتمعاتنا، وأضاف ان القناة هي للطفل والأسرة لمواجهة صعوبات وتحديات المجتمعات الهشة .

وحث الجميع على تثبيت البنى التحتية للمعرفة والتفاكر عِوضاً عن الكراهية ونبذ الآخر.

كما أشار إلى كسر الجمود في السلم الثقافي المعتاد والعمل على تشكيل شخصية الطفل السوداني بالمعلومات المفيدة والثقافة المحلية عن طريق المادة المطروحة.

كما أشارت دكتورة كاميليا أنيس مدير الإعلام بمجلس الطفولة ولاية الخرطوم بأن القناة هي داعم حقيقي في هذه الفترة، وتمنى أن يتم إستغلالها بصورة مختلفة وطرح الرسائل التوعوية وتقديم كافة الأطفال بمختلف شرائحهم. وقالت أنيس ان المجلس له “12” ملف للأطفال يعمل على تناول قضاياهم وطرح الحلول التي تتناسب في المجتمع، كما أشادت بفكرة القناة بإعتبارها خطوة إضافية وفرصة يجب إستغلالها لتوصيل رسائل ومقدرات أطفال السودان إلى العالم.

هذا وقد شارك في الحفل عدد من الإعلاميين والدراميين والأُدباء المهتمين بقضايا الطفل وممثلين من جامعة الأحفاد للبنات، كما تم تقديم عدد من الفقرات الاستعراضية والإلقاء الأدبي.

أخبار ذات صلة