د.سلمى عبدالجبار تشهد تكريم (100)أم مثالية من داخل وخارج السودان

الخرطوم 26-3-2022 (سونا)- نفذت منظمة الكرامة الانسانية مساء اليوم بقاعة الصداقة ، مشروع تكريم 100 ام مثالية تحت شعار ( الام رحلة كفاح وقصة نجاح) برعاية عضو مجلس السيادة الدكتورة سلمي عبد الجبار المبارك  ، بتشريف الاستاذة سعاد ديشول مدير ادارة المرأة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي.

واعتبرت الدكتورة سلمى بان هذا المشروع يعتبر تكريم لكل الامهات مرتكزا على مفاهيم بر الوالدين، ودعت الامهات الجدد الى مراعاة الاختلاف بين التربية قديمًا وحديثًا لافتة الى ان مشكلة التربية الحالية مادية وسلوكية وان الحديث عن الام يعني الحديث عن المسؤولية والتضحية والعطاء بلا حدود مشددة على ان تظل الام دائمًا محط الاهتمام والرعاية.

الى ذلك اكدت الاستاذة إخلاص صلاح الدين مدير منظمة الكرامة الانسانية ان مشروع تكريم (100) أم مثالية بدأ منذ العام 2008م لأمهات الشهداء وامهات أرامل ومناضلات ، مشيدة بكرم الشعب السوداني الذي لم يكتفى بتكريم امهات السودان فحسب بل امتد الى دول الجوار الذي تجلى في تكريم امهات من دول شقيقة كاثيوبيا وارتريا والهند ومصر.

وثمنت جهود الاستاذة سعاد ديشول مدير ادارة المرأة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي التي ظلت دائمًا تخدم قضايا المرأة وتعتبر شريكًا اصيلاً في مشروع تكريم الامهات المثاليات بتوفير مشروعات الكرامة للنساء العاملات في المهن المرهقة والمتعبة .

من جانبه ثمن الاستاذ مصطفى آدم مفوض العمل الطوعى و العون الانساني دور الشرطة السودانية في التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتمكينها من مباشرة مشروعاتها، واصفًا اختيار الامهات المكرمات بالموفق والذي جاء في اطار المعاني الجميلة التي وردت في الدين الحنيف لمكانة الأم .

وفي ذات السياق أكد اللواء عادل احمد علي ممثل شرطة ولاية الخرطوم على جاهزية الشرطة لمساندة جميع منظمات المجتمع المدني الذي يقوم على خدمة المجتمع.

وتضمنت الاحتفالية عددًا من الفقرات الغنائية والشعرية وتكريم للأمهات والذي عبرت عنه ممثلة الامهات نجية محمد آدم بفرحتها لوجود كيان يسعى الى تكريمهن .

الجدير بالذكر ان الترشيح لاختيار الامهات المكرمات بدأ في ديسمبر من العام الماضي وضم امهات من جميع ولايات السودان .

مما يجدر ذكره ان احتفالية تنفيذ المشروع شهده حضورا ممثلة سفارة جنوب السودان الاستاذة تهاني رحمة، ممثل شرطة ولاية الخرطوم اللواء عادل احمد علي، ومفوض العمل الطوعي والعون الانساني الاستاذ مصطفى آدم  وممثل الطرق الصوفية والادارة الاهلية الشيخ وليد محمد صالح ( ود القبائل ) إضافة الى ممثلين من بعض جاليات الدول الشقيقة ( كينيا، اثيوبيا، ارتريا، مصر، الهند و جنوب افريقيا ) .

أخبار ذات صلة