والي الخرطوم يؤكد ضرورة توزيع فرص التمويل على المستهدفين بعدالة

الخرطوم 13-2-2022 (سونا)ـ أكد والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ الطيب الشيخ، ضرورة توزيع فرص التمويل بين المستهدفين بكل شفافية وعدالة عبر مشاريع حقيقية تسهم بصورة مباشرة في محاربة الفقر. ورحب بمساهمة البنك الدولي لتوفير الدعم وتحقيق الاستقرار في الدول النامية.

وأكد خلال لقائه بمكتبه اليوم بإدارة مشاريع سبل كسب العيش المستدامة التابعة لمجموعة البنك الدولي برئاسة البروفيسور الحسين الخزين عبدالله، بحضور المدير العام لوزارة المالية الأستاذ إبراهيم محي الدين ونائب الأمين العام لحكومة الولاية، ومستشار الوالي للخدمات والمتابعة، أكد تسخير كافة إمكانيات الولاية لإنجاح المشاريع والمبادرات التي تستهدف تحقيق الاستقرار المجتمعي والعمل على تنمية الأسر من خلال إقامة مشاريع إنتاجية لتشغيل الشباب والخريجين.

من جانبه أطْلع البروفسير الحسين الخزين عبدالله منسق مشروع كسب العيش المستدام، والي ولاية الخرطوم على أوجه صرف المنحة المقدمة من البنك الدولي عبر مؤسسات التنمية الاجتماعية. وقال إن المشروع يهدف لتحسين فرص كسب العيش المستدام لشريحة الشباب والعمل على رفع قدرات المرأة الريفية.

 وأشار إلى أن المشروع يعمل على تطوير الصناعات الصغيرة ومراكز أبحاث المخترعين. وكشف عن حجم التمويل المقدم من البنك الدولى والذي يقدر بــ٢٠٠ مليون دولار لكل ولايات السودان موزعة على ٩٥ محلية.

أخبار ذات صلة