اجازة أداء ديوان الزكاة بكسلا للعام 2021 وخطة 2022

كسلا 13-2-2022 (سونا)- أجاز مجلس ديوان الزكاة بولاية كسلا في اجتماعه برئاسة الأمين العام للحكومة الوالي المكلف خوجلي حمد عبد الله، تقرير أداء الزكاة للعام 2021، من حيث الجباية والمصارف والمشروعات.

وحقق الديوان نسبة جباية بلغت 149% من الربط المقرر البالغ مليار و652 مليون، وذلك بتحقيق مليونين و465 مليون و808 آلاف و342 جنيها.

واستطاعت المحليات أن تنفذ الربط بنسب متفاوتة، وتحقق الأوعية التي لم تحقق من قبل.

واستعرض أمين ديوان الزكاة بالولاية أحمد محمد محمد جبورة خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة أمانة الديوان بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. علي آدم ومدير قطاع التنمية الاجتماعية مصطفي همد، استعرض أبرز ملامح خطة العام الحالي والموازنة الجديدة للأداء البالغة 77,6% والبرامج الموضوعة للعام الحالي والمنفذة في العام السابق في كافة الجوانب ودعم القطاعات المؤسسات المختلفة.

وقال إنه ولأول مرة يحقق الديوان الصرف بنسبة 100%، حيث تم صرف أكثر من مليار و400 مليون في المصارف و347 مليون على المشاريع، وبلغت النسبة في كل المصارف التي تم تنفيذها 112% و156% للمشاريع، مؤكداً استعداد الديوان لتنفيذ البرامج الموضوعة .

من جانبه أعرب الوالي المكلف عن تقديره ورضائه عن الأداء بالديوان بالولاية والعاملين على الجهد المبذول. 

وقال “إن ما سمعناه واطلعنا عليه أثلج صدورنا، ويؤكد أن الديوان بالولاية يسير بصورة طيبة ترضي الله والمواطنين”.

وأضاف الوالي أن الديوان بمثل ركيزة أساسية وتعبدية وتنموية تلبي احتياجات أهل الولاية، والجوانب المختلفة، ويمكن أن يكون نموذجاً للاقتداء به في برامجه ونهجه على مستوى الولايات، وعملاً يمكن أن يدرس في جوانب التخطيط.

أخبار ذات صلة