عضو السيادي د.عبدالباقي يؤكد حرص الدولة على تحقيق الاستقرار للمواطنين

الخرطوم 13-2-2022 (سونا)ـ أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير حرص الدولة على استقرار المواطنين في حواضر وأرياف ولاية الخرطوم، وتوفير كافة الخدمات الضرورية لهم.

وأشار خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم باللجنة التنسيقية لإسكان منطقة ودرملي، “شمال محلية بحري”، إلى تأثر بعض مناطق الولاية المتاخمة للنيل بالفيضانات والظروف الطبيعة الأخرى.

وأكد سيادته، عقب اطلاعه على تقرير وافٍ حول المشاكل التي اعترضت تنفيذ الخطة الإسكانية الرسمية للمنطقة، اهتمام الدولة بوضع معالجات مرضية لمنطقة ودرملي التي تأثرت كثيراً بالفيضانات الأخيرة. وأوضح الزبير اهتمامه الكبير بهذا الملف ومعرفة الأسباب الحقيقية حول تأخر تنفيذ المخطط الرسمي للخطة الإسكانية للمنطقة.

وقال رئيس اللجنة د. أحمد السنوسي، إن فيضان العام ٢٠١٩م شهد تدميرا كاملا للمنطقة التي تمت المصادقة على خطتها السكنية منذ العام ١٩٩٨م، وعزا عدم تنفيذها لبعض الإشكالات مع بعض المكونات السكانية التي تجاور ودرملي.

وأوضح السنوسي أن الجهود التي بذلت لتنفيذ الخطة، تجنباً لمهددات فيضان النيل، واجهتها بعض الصعوبات، داعيا لضرورة تنفيذ القرار التخطيطي والخطة الرسمية وفق القانون، إلى جانب توفير الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء ومدارس.

أخبار ذات صلة