التأمين الصحي بوسط دارفور يقيم ورشة لمعرفة القضايا البحثية

زالنجي 12-2-2022م(سونا)- انعقدت اليوم بكلية تنمية المجتمع بجامعة زالنجي فعاليات ورشة الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية وسط دارفور لمعرفة القضايا البحثية بفرع التامين الصحي  والتي درج التأمين على إقامتها في بداية كل عام بمشاركة جميع شركاء التأمين الصحي بالولاية.

 وناقشت الورشة عدد من الأوراق المقدمة من بينها ورقة عن الواقع والتحديات بالتامين الصحي بالولاية وإيجاد الحلول لها وأخرى عن القضايا البحثية ومنهجية البحوث العلمية.

 وأبان دكتور معاوية حسن شبير مدير الخدمات الصحية بالتأمين الصحي بالولاية ممثل مدير الفرع في تصريح ل(سونا) أن الغرض من الورشة التعرف على التحديات التي تجابه عمل الصندوق في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بعدالة واستدامة بجانب تحقيق الإنتشار في الخدمات الطبية مشيرا الى أن التحديات التي تواجه إدارة التأمين الصحي بالولاية تتمثل في عدم معرفة التعداد السكاني بصورة دقيقة لمواطني الولاية حتى يتثنى للصندوق تغطيتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم فضلا عن القضايا المتعلقة بتحدي الإنتشار في الخدمة الطبية وجودتها بالمحليات والمناطق الطرفية.

 و كشف عن خطة للتأمين الصحي سيتم من خلالها العمل مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية لتوسيع منافذ الخدمة والارتقاء بالجانب الصحي بأنحاء الولاية كافة.

 وأضاف دكتور معاوية أن هنالك معيقات تواجه التأمين الصحي في الربط الشبكي بين المحليات في عمليات استخراج وتجديد البطاقات وحوسبة دفاتر الأمراض المزمنة ونظام الإحالة لخارج الولاية نسبة لضعف شبكات الإتصال فضلا عن إزدحام المرضى على مراكز التأمين مؤكدا سعي التامين الصحي بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني بالولاية لتقديم خدماته بصورة أوسع للشرائح الخاصة كشريحة النازحين داخل معسكرات النزوح بوسط دارفور .

أخبار ذات صلة