الاتحاد العام للسباحة يتسلم مسبح المدينة الرياضية

الخرطوم 10-2-2022 (سونا)ـ اكتملت اليوم إجراءات تسليم مسبح مدينة السودان الرياضية للاتحاد السوداني للسباحة، و ذلك بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية السودانية طارق عبد السلام، سكرتير الاتحاد السوداني للسباحة والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية الأستاذ نزار حمدان وممثل الدار الاستشارية للمدينة الرياضية وممثل شركة دانفوديو، بجانب الأستاذة سناء الطيب السكرتير التنفيذي للمدينة الرياضية.

طارق عبد السلام دياب سكرتير الاتحاد السوداني للسباحة عبّر عن سعادته بمنح الاتحاد مسبحا خاصا بعد سنوات من المعاناة وإيجار المسابح. وأضاف أنهم جاهزون لتنفيذ كافة متطلبات المسبح حتى يكون مسبحا عالميا، مشيرا إلى أن التأهيل والصيانة ستكون من الصفر. وتقدم بالشكر لكل من أسهم في تنفيذ هذا العمل، مؤكدا تعاونهم التام مع الجهات المسئولة لإكمال العمل في أقرب وقت ممكن، كما طالب الشركة المنفذة بالإسراع في عملية الصيانة مع مراجعة المبنى وتوصيل الكهرباء من أجل مواصلة النشاط وترقية منشط السباحة بالسودان.

وتحدث ممثل الدار الاستشارية المهندس هاشم حسن عن المسبح. وأعلن بذل مزيد من الجهد لإعادة تصميم المبني من مدرجات ومقصورة وأماكن جلوس الجمهور. وطالب المقاول جمال الرضي بجدول مواد التشييد ومراجعة الكافتيريا والحمامات وتكملة المسبح وعمل حوض تعليمي للصغار.

 وأشار ممثل شركة دانفوديو المهندس مصطفى محمد علي إلى أن هذا المسبح بدأ العمل فيه منذ عام ٢٠٠٥ واستمر بصورة جيدة ولكن بسبب التمويل تم إيقاف العمل، و أنهم حاليا عادوا لإكمال ما تبقى، مع مراجعة كل المتطلبات، مبينا أن هنالك عددا من الأدوات الخاصة بالمسبح تم سرقتها.

على صعيد متصل سوف تقوم الدار الاستشارية والشركة بإعداد تقارير وتسليمها للاتحاد السوداني في العشرين من الشهر الجاري، وأنه من المنتظر بداية العمل عقب ذلك مباشرة.

أخبار ذات صلة