اللجنة الفنية المشتركة بالمالية تشرع في إعداد التقرير الطوعي الوطني2022

الخرطوم 10-2-2022 (سونا)ـ رأس الدكتور أمين صالح ياسين وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف اليوم بمكتبه، الاجتماع التشاوري للجنة الفنية المشتركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م والخاص بإعداد التقرير الطوعي الوطني للعام ٢٠٢٢م والتشاور مع نقاط الارتكاز بالوزارات والقطاعات الحكومية المختلفة.

وناقش الاجتماع وضع تصور وبرنامج زمني لتنفيذ التقرير، بالإضافة إلى مناقشة البيانات والمؤشرات المطلوبة والتي أهمها مدى إدماج أهداف التنمية المستدامة في خطط الوزارات والقطاعات، والربط بين أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م والاتفاقيات الدولية والإقليمية في وضع الخطط القطاعية، إضافة إلى المشاكل والتحديات في الحصول على المؤشرات وتنفيذها وطرق معالجتها.

هذا ويعد التقرير فرصة للدول للتعرف على التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى استقطاب التمويل الأجنبي لتنفيذ هذه الأهداف والتي تغطي مجموعة واسعة من قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية (الفقر، الجوع، الصحة، التعليم، تغير المناخ، المياه، الطاقة، البيئة والعدالة الاجتماعية).

و أكد د. أمين حرصه على ضرورة مشاركة كل الوزارات والقطاعات الحكومية والولايات ومنظمات المجتمع المدني. وشدد على الاتزام بمبدأ الشفافية في إعداد التقرير.

أخبار ذات صلة