مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض يؤكد دعمه للتعليم الالكتروني

الخرطوم 10-2-2022 (سونا)ـ حيا البروفيسور السماني عبدالمطلب أحمد رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض، الأداء الأكاديمي الذي ظلت تتميز به الجامعة طوال العام الماضي، الشيء الذي أدى لتحقيق طلابها مواقع متقدمة وسط طلاب مؤسسات التعليم العالي السودانية.

جاء ذلك لدى رئاسته اليوم بكوستي للاجتماع الاول لمجلس أمناء الجامعة بحضور دكتورة منال أحمد السيد مدير الإدارة العامة للتعليم الأجنبي والأهلي بوزارة التعليم العالي.

ووجه بروفيسور السماني بزيادة الاهتمام بالبحث العلمي وإشراك باحثين من خارج الجامعة، معلنًا رصد الجامعة لحوافز مشجعة للباحثين الذين يقومون بنشر أوراق علمية في مجالات البحث داخل وخارج البلاد، مشددًا على أهمية الاهتمام بالتعليم الالكتروني عن بعد تعزيزًا لمسيرة التعليم العالي في السودان.

من جانبه استعرض دكتور الشاذلي عيسى مدير الجامعة تقرير الأداء الإداري والمالي للعام ٢٠٢١ وخطة الجامعة لافتتاح فروع جديدة داخل وخارج ولاية النيل الأبيض مع تحسين بيئة العمل ورفع أجور العاملين بالجامعة.

وكشف دكتور الشاذلي عن التطور الذي شهدته الجامعة في مجال تقنية المعلومات والاهتمام بالمسؤولية المجتمعية، معلنا تخصيص الجامعة لنسبة 2%من إيراداتها للبحث العلمي.

فيما أشادت دكتورة منال أحمد السيد بتميز جامعة النيل الأبيض وأدائها المتطور، مبينة أن مستقبل التعليم العالي مرتبط بالتعليم الأهلي وانتشاره في الولايات.

أخبار ذات صلة