حكومة وسط دارفور تضع خطة لتنظيم سوق زالنجي

زالنجي 10-2-2022 (سونا)- عقد والي ولاية وسط دارفور المكلف الاستاذ سعد آدم بابكر اليوم برئاسة شرطة الولاية إجتماعا مشتركا ضم مدير شرطة الولاية والمدير التنفيذي لمحلية زالنجي ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بولاية وسط دارفور وعدد من مدراء أقسام الشرطة بالولاية .

ناقش الاجتماع الظواهر السالبة بالولاية والمشاكل المتعلقة بسوق مدينة زالنجي الكبير المتمثلة في ضيق المواقف الداخلية للمركبات العامة وإغلاق الطرق الرئيسية للسوق من قبل الباعة المتجولين وبائعي الخضار فضلا عن الإنتشار الواسع للركشات والمركبات الغير مقننة بالمدينة .

وأبان والي وسط دارفورالمكلف لـ(سونا) أن الاجتماع بحث سبل معالجة تلك المشكلات ووضع حد للظواهر السالبة من خلال التنسيق المحكم بين الجهات ذات الصلة وتحديد الأدوار التي يمكن أن تلعبها كل جهة على حده مضيفا أنه تم التأمين على وضع خطة لتنظيم السوق خلال الأسبوع المقبل ومراجعة الأوامر المحلية بهذا الجانب وتفعيلها لضمان ترتيب وتنظيم السوق .

 من جهته أوضح مدير شرطة ولاية وسط دارفور اللواء شرطة حقوقي د.صلاح عمر الطيب في تصريح لـ(سونا) أن الإجتماع خلص إلى عدة قرارات وخطط بشأن حسم الظواهر السالبة وتقنين المركبات والركشات وتنظيم السوق سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة مناشدا المواطنين بالتعاون مع السلطات لتنفيذ هذه الخطط التي تصب في مصلحة مواطن المدينة .

إلى ذلك أكد المدير التنفيذي لمحلية زالنجي الأستاذ معتصم عبدالرحمن شمس الدين أن المحليه ستشرع بعمليات تنظيم واسعة للسوق الكبير خلال الفترة المقبلة موجها شرطة المرور بتنظيم وضبط موقف المواصلات ومتابعتها بصورة مستمرة لضمان إنسياب الحركة المرورية .

أخبار ذات صلة