تدشين الحملة الولائية لمكافحة وإزالة خلاطات الثيوريا

دنقلا 10-2-2022 (سـونا)-  دشن الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية المكلف الأستاذ عابدين عوض الله اليوم بمقر الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بدنقلا بحضور عدد من القيادات والأجهزة النظامية ، الحملة الولائية لمكافحة وإزالة خلاطات الثيوريا والتي تنفذها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالمركز بالتعاون مع مكتب الشركة بالولاية والجهات ذات الصلة.

وأكد الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية المكلف في تصريح لـ(سونا) اليوم على أن الحملة تأتي تنفيذاً للمرسوم المؤقت الذي أصدره والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ عوض أحمد محمد قدورة والقاضي بمنع إستخدام مادة الثيوريا ومنع إستخدام الخلاطات وطرق المعالجة الأخرى في عمليات المعالجة في التعدين التقليدي والعشوائي ومنع تداولها بالولاية الشمالية .

وأشار إلى أن المواد والضوابط والإجراءات التي جاءت في المرسوم ستمكن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة والقوة النظامية المشتركة من القضاء على مادة وخلاطات الثيوريا وذلك من آجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمعدنين والبيئة والحيوان .

من جانبه أكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية المهندس محمد صلاح محمد أحمد أن الحملة الولائية لمكافحة وإزالة خلاطات الثيوريا تجئ ضمن خطط وسياسات الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة للمحافظة على بيئة آمنة ونظيفة ومستقرة مشيراً إلى أن الحملة تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من قبل وزارة المعادن الاتحادية ورئاسة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وحكومة الولاية الشمالية وشرطة الولاية وشرطة تأمين المعادن وأمن أقتصاديات المعادن  .

وناشد المواطنين وكافة المؤسسات والجهات للتجاوب مع فرق الحملة حتى تحقق أهدافها ونتائجها المرجوة .

أشاد مدير إدارة الطاقة والتعدين بوزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بالشمالية المهندس خالد موسى بمستوى التنسيق المحكم مابين حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة والأذرع الفنية والقوة النظامية المشتركة مما سيسهم في تحقيق نتائج جيدة تساعد على جعل الولاية الشمالية خالية من خلاطات الثيوريا  .

بدوره حذر الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالولاية المهندس جعفر محمد الزبير من إستخدام مادة وخلاطات الثيوريا وكافة المواد الكيمائية في عمليات التعدين التقليدي نظراً لخطورتها وتأثيراتها على البيئة وصحة وسلامة الانسان والحيوان .

وأكد ممثل إدارة البيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالمركز المهندس عبد الرحيم سيد أحمد على أن الحملة تأتي في إطار إهتمام الشركة وحرصها على المحافظة على البيئة والمواطنين والعاملين في مجال التعدين تحقيقا لشعار “سلامتك وصحتك أغلي من الذهب” .

وأضاف أن الحملة تستهدف جميع مناطق التعدين والمناطق السكنية والزراعية بالولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة