إجازة إستراتيجية الأمن الغذائي والتغذوي بولاية كسلا

كسلا 10-2-2022م (سونا) – أجاز المجلس الأعلى للأمن الغذائي والتغذوي بولاية كسلا في إجتماعه برئاسة أمين عام الحكومة  خوجلي حمد عبد الله، أجاز إستراتيجية الولاية للأمن الغذائي والتغذوي التي تم وضعها في الفترة من 2021م الى 2030م  بعد تحديثها عبر ( الفاو ) ضمن مشروع دعم استقرار الغذاء بشرق السودان   .

واشتملت الإستراتيجية على برامج ومشروعات تسهم في حل كل المشاكل التي تؤدي الي الفجوات المتكررة في الغذاء والعلف والمياه وتعتبر المرجعية الأساسية لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية إلى جانب تنظيم عمل المنظمات وتحقيق حالة الأمن الغذائي بالولاية، وتأتي أهميةهذه الاستراتيجية في تحديد نوع التدخلات علي المدى الطويل وتنظيم عمل المنظمات العاملة في مجال الأمن الغذائي في المحليات المهددة بمخاطر الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ونقص المياه وسوء التغذية وغيرها.

من جانبهم تناول أعضاء المجلس الجوانب المتعلقة بالإستراتيجية وتقديم ملخص للوضع الأمني  الغذائي وتحديث المعلومات الموجودة بها.

وأوضح مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية عبد القادر حاج علي أن الإجتماع خضع لمناقشة الأمن الغذائي بالولاية والوضع الراهن  والحلول المطلوبة بالإتصال بعدد من الجهات ذات الصلة لتوفير المدخلات من الأعلاف واللقاحات الى جانب كل ما يتعلق  بتحسين الحفائر لتوفير المياه وقت الشدة.

وقال انه تم وضع خطة لهذه المسألة وتم تكوين فرق للمسح في المنطقة الشمالية لرفع تقرير عن الوضع الراهن وحجم التأثيرات ونوعها والسكان المتاثرين ليتم طرحه للمنظمات العاملة بالولاية في مجال الأمن الغذائي ومن ثم تحديد حجم التدخلات من كل منظمة للمساهمة في المعالجة وتنفيذ الانشطة التي تجعل من الولاية آمنة تغذوياً.

أخبار ذات صلة