ابو يجري مباحثات لتعزيز التعاون في مجال حماية حقوق الطفل

الخرطوم 9-2-2022 (سونا) – إلتقى الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د.عبد القادر عبد الله أبوه بالسيد مسئول شئون الطفل د. موغابي ومسؤولة الشؤون الاجتماعية السيدة سوزان محمد بمنظمة التعاون الإسلامي أمس بمقر المنظمة بجدة على هامش إجتماع فريق الخبراء مفتوح العضوية لمناقشة مشروع إتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لحقوق الطفل في الاسلام الذي نظمته منظمة التعاون الإسلامي بجدة في الفترة من 6 الى 7 فبراير الجاري .

وبحث الاجتماع سبل تطوير العلاقات والعمل المشترك  بين المنظمة والمجلس القومي لرعاية الطفولة  وأمن الاجتماع على ضرورة التعاون وتبادل المعلومات في مجال قضايا الطفولة مبدئين إستعداد المنظمة للعمل في جانب الصحة والتعليم والمياه وكل ما يتعلق بقضايا الطفل في كل ولايات السودان.

وعلى ذات الصعيد عقد  د. أبوه لقاءات ثنائية مع كل من ممثل دولة المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك والتنسيق في مجال ملفات الطفولة وتم الإتفاق على التواصل خلال شهر فبراير لإيجاد آلية يرتكز عليها التعاون المشترك.

 من جهة أخرى قام د. عبد القادر عبد الله أبوه بزيارة لمقر سفارة السودان بجدة إلتقى خلالها بالسيد القنصل العام بالقنصلية سعادة السفير ياسر أحمد الصديق ونائبه السيد يوسف أبو عاقلة , وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك في مجال الطفولة إلى جانب تعزيز إستراتيحيات مؤتمر المسئولية الإجتماعية المزمع عقده قريباً بالخرطوم .

أخبار ذات صلة