بدء إجراءات التخليص الجمركي للركشات بالجنينة

الجنينة 9 -2 -2022م (سونا) – أعلنت إدارة الجمارك بغرب دارفور عن بدء إجراءات التخليص الجمركي للركشات المتواجدة داخل الحظيرة الجمركية بالجنينة والبالغ عددها نحو 7.000 ألف ركشه .

وقال والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر اليوم الأربعاء خلال تدشينه بدء فعاليات إجراءات التخليص الجمركي بالجنينة أن الخطوة تأتي ضمن جهود حكومة الولاية بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك بهدف تقليل المعاناة من المواطن والمساهمة في زيادة دخل الأفراد ومواجهة آثار الضائقة المعيشية للأهالي، ودعا أصحاب الركشات بالإسراع في إكمال إجراءاتها الجمركية من خلال التنسيق والتعاون مع إدارة الجمارك والمخلصين .

من جهته أوضح مدير إدارة محطة الجمارك بالولاية العقيد شرطة محمد آدم محمد أن الإجراءات الجمركية للتخليص تشمل الركشات المحصورة داخل الحظيرة الجمركية والتي تشمل نحو 7.000 ألف ركشة  وذلك وفقا لموجهات رئاسة هيئة الجمارك السودانية، وتستمر لمدة شهرين، مؤكدا استعداد إدارته للعمل بصورة طيبة، وناشد أصحاب الركشات الإلتزام بالجدية لإنتهاء العمل في الوقت المحدد .

فيما أكد ممثل أصحاب الركشات المواطن موسى المعزل حلاته جاهزيتهم بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لإكمال إجراءات التخليص الجمركي ، مطالبا بتمديد الفترة المحددة في حالة تعثر الظروف الإقتصادية لأصحاب الركشات  .

أخبار ذات صلة