حاكم إقليم النيل الأزرق يشيد بدور شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة

الدمازين 9-2-2022  (سونا) – أشاد المهندس عبدالله عيسى زايد حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف  بالدور المتعاظم لشريحة الأشخاص ذوى الإعاقة و إسهامهم فى دفع عجلة الإستقرار والنهضة التنموية بالإقليم.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد من الإتحاد العام للأشخاص ذوى الإعاقة برئاسة الأستاذ يوسف عمر موسى السكرتير العام للإتحاد، بحضور الأستاذ ميرغنى مكى ميرغنى الأمين العام لحكومة الإقليم.

و تناول اللقاء مجمل التحديات التي تواجه مسيرة البرامج الرامية لدعم ورعاية الأشخاص ذوى الإعاقة بالإقليم .

وثمن السكرتير العام للإتحاد العام للأشخاص ذوى الإعاقة مواقف حاكم الإقليم المكلف و دعمه ورعايتة لشريحة الأشخاص ذوى الإعاقة بالإقليم.

وأوضح أن الحاكم المكلف وجه بضرورة التنسيق مع الجهات القانونية توطئةً لإعداد مقترحات القوانين الداعمة للحقوق السياسية والحقوق الأخرى الخاصة بشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة , وأبان أن اللقاء أمن على التشريعات الخاصة بتأمين حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة التى كفلتها الوثيقة الدستورية وإتفاقية جوبا لسلام السودان ، وأضاف أن اللقاء أمن أيضا على أهمية تأمين الحقوق الخاصة بشريحة الأشخاص ذوى الإعاقة بصورة عامة وشريحة المعاقين من ضحايا الحروب النزاعات خاصة تمكيناً لهم من الإنخراط في عجلة الإستقرار والإنتاج .

أخبار ذات صلة