اجتماع مجلس وزراء حكومة الجزيرة يناقش عددا من القضايا

مدني 8-2-2022 (سونا)- رأس الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف اليوم بأمانة الحكومة اجتماع مجلس وزراء حكومة ولاية الجزيرة الأول للعام 2022م، بحضور الأستاذ مصطفى دفع الله الأمين العام للحكومة، والمديرين العامين للوزارات والمديرين التنفيذيين للمحليات.

وناقش الاجتماع الموقف الصحي بالولاية والعام الدراسي المعوقات والحلول، وإعادة تشكيل إدارة أسواق المحاصيل، وتقييم تجربة الخزانة الموحدة، وموقف الإيرادات لشهر يناير 2022م المعوقات والحلول.

وثمن والي ولاية الجزيرة الجهود المبذولة من الوزارات والمحليات، داعيا المجلس لأن تكون الولاية جاذبة عبر المشاريع ودفع العمل بالولاية وصولا إلى خدمة ترضي إنسان الولاية.    

ووجه الوالي بحل إشكالية البصات المقدمة لوزارة التربية من قبل أبناء ودمدني بالإمارات، كما وجه بمنع تحصيل أي رسوم من المدارس غير الرسوم المقننة، مؤكدا صدور قرار يصب في مجانية التعليم ومنع الجهات التربوية من معلم ومدرسة من تحصيل رسوم مدرسية وعدم طرد الطلاب لعدم سداد الرسوم ومراجعة تكوين واختصاصات المجالس التربوية بالمحليات، كما وجه الوالي بتكوين لجنة لتنفيذ ومتابعة أسواق المحاصيل بالولاية.                          

وقدم الوالي تنويرا عن خطط الولاية السكنية والدفع بعمل الإيرادات عبر تطوير العمل وتفعيل عدد من المشاريع بالولاية، والتفاهمات مع شركة جياد لتنفيذ عدد من المشاريع.

وأمن الاجتماع على أن الخزانة الموحدة أقعدت بعمل المحليات وأن عدم وجودها لا يلغي دور وزارة المالية ويدعم عمل المحليات.

كما أمن على الإشادة بالعاملين في مراكز عزل جائحة كورونا بالولاية وصرف كل استحقاقاتهم.

أخبار ذات صلة